الأحد 24 يناير 2021 - الساعة: 14:27
آخر الأخبار
تقرير: "إسرائيل" ستطلب من ادارة بايدن حمايتها من "الجنائية الدولية" SadaNews من هو الفلسطيني الذي عين في مجلس الامن القومي الأميركي؟ SadaNews ما هي أعراض الإصابة بالكورونا المتحورة؟ SadaNews فيديو وصور: هكذا أمضى ترامب أول عطلة نهاية أسبوع SadaNews فائدة مذهلة لفاكهة المانجا .. خصوصا لمرضى السكري! SadaNews خبير مالي يكشف سبب التراجع الكبير لسعر عملة "بتكوين" SadaNews الذهب: أفضل أسبوع في 5 أسابيع SadaNews قفزة لمخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع SadaNews حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم SadaNews توافق أولي.. بدء اتصالات غير رسمية بين إدارة بايدن وإيران SadaNews الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن SadaNews الصحة بغزة: وفاة واحدة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أين رأس خاشقجي؟.. تفاصيل جديدة بعد 3 أعوام على الجريمة SadaNews "القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية SadaNews إعلان إسرائيلي.. ما نتيجة التحقيق في تعذيب سامر العربيد؟ SadaNews الصحة: 11 وفاة و533 اصابة جديدة بكورونا SadaNews دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق SadaNews إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين SadaNews نصيحة غريبة من أطباء فرنسيين لصد فيروس كورونا SadaNews مخاوف من تشكل "سلالة إسرائيلية" من فيروس كورونا

حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية

حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية

صدى نيوز - قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إن حركة فتح أصرت خلال محادثات القاهرة، على أن تكون "الانتخابات متتالية"، رغم أن المجموع الوطني دعا إلى أن تكون متتالية، وفق تعبيره. 

وأضاف في تصريحات عبر وكالة (شهاب)، أن مفاوضات القاهرة، شهدت تمسك فتح بهذا الموقف، تمسكاً كبيراً.

وقال: إن حماس قالت لفتح: "إذا كنتم مصرين على موقفكم فلتكن هناك انتخابات على المستوى الوطني، والبدء بانتخابات المجلس الوطني، فردت فتح أن البداية يجب أن تكون التشريعي، ثم الرئاسة، ثم المجلس الوطني".

وتابع عضو المكتب السياسي لحركة حماس: هم يريدون أن يأخذوننا على مربع التسوية السياسية، وهذا ما جعلنا أن نقول لا، لأن هذا المشروع يرفضه المجموع الوطني، ولأن هذه التجربة عمرها 26 سنة، ماذا قدمت وأين نجحت وأين تخلفت".

وأضاف: لا يمكن أن تأخذونا إلى مربع فاشل، ونحن تعاملنا مع خيار أوسلو كأمر واقع.

وقال أبو مرزوق: لا نستطيع أن نعول على حسن نوايا المجتمع الدولي، ولا حسن نوايا إسرائيل".

وأصاف: نحن خيارنا خيار المقاومة، في قطاع غزة نحن أحرار طورنا كل فصائل العمل الوطني، وطورنا المقاومة، ونستطيع أن ندافع عن أنفسنا، لكن لا نستطيع أن نحرر الأرض في الضفة الغربية.

وتابع: "نستطيع أن نمنع الاحتلال من إعادة احتلالنا في غزة، لكن في الضفة نحن بحاجة إلى مقاومة، والمقاومة في الضفة هي التي توقف الاستيطان، وهي التي توقف التطبيع والمقاومة واجهتها التنسيق الأمني وقوى الأمن".

وشدد أبو مرزوق، على أن "عودة التنسيق الأمني أفشل ملف المصالحة الداخلية على مستوى الشعب الفلسطيني وأفشلت الوحدة الوطنية".