مدون سعودي يكشف مضمون لقاء نتنياهو مع بن سلمان
عربي ودولي

مدون سعودي يكشف مضمون لقاء نتنياهو مع بن سلمان

صدى نيوز: كشف المغرد السعودي الشهير على تويتر "مجتهد" تفاصيل جديدة عن لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مدينة نيوم السعودية أمس الأحد.

وقال مجتهد، في سلسلة تغريدات إن الاجتماع ليس من أجل التطبيع، وإنما بهدف توجيه ضربة لإيران لمنع استعادة نشاطها النووي واستئناف الاتفاق بعد وصول الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسمياً للبيت الأبيض.

كما بحث الاجتماع تدمير إيران اقتصادياً حتى لا تتقوى بسبب رفع الحصار عنها، وأن السبب الحقيقي هو إشغال الأمريكان عن حيل ترامب في البقاء في المنصب.

وأضاف مجتهد: "ونظراً لرفض المؤسسات الأمريكية والشعب الأمريكي لفكرة الدخول في حرب مع إيران فالخطة ستكون مبادرة من إسرائيل لضرب المنشآت النووية فترد إيران فتضطر أمريكا للدفاع عن إسرائيل أو عن مصالحها وحينها لن يعترض أحد على دخول أمريكا الحرب".

وتابع: "هذا لا يعني أن الخطة سيتم تنفيذها بسهولة بل هناك عقبات داخل وزارة الدفاع الأمريكية وداخل إسرائيل ربما تؤدي لعدم تنفيذها أما التطبيع فعلى الأرجح لن يتم إلا بعد استلام بايدن".

Twitter

وفي ذات السياق، أكد مصدر سعودي لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن محادثات مع ولي العهد السعودي استمرت عدة ساعات، وتناولت الملف الإيراني وقضية التطبيع، إضافة الى سلسلة أمور أخرى. وأضاف المصدر السعودي ان الطرفين لم يتوصلا الى أي تفاهم ذي مغزى.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت اليوم الإثنين، عن توجه نتنياهو سراً أمس الأحد إلى مدينة نيوم في السعودية رفقة رئيس الموساد يوسي كوهين، للقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.