الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 22:00
آخر الأخبار
ترشيح نتنياهو ومحمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام SadaNews الخارجية: فريق العمل المختص يلتقي برئيس واعضاء الغرفة التجارية في رام الله والبيرة SadaNews الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق

السيسي يشيد بأداء الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا

السيسي يشيد بأداء الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا

صدى نيوز: أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، بما حققته حكومة بلاده من مؤشرات اقتصادية إيجابية، بالرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي منشور له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال السيسي: "أتوجه بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية خلال العام الحالي بالرغم من أزمة كورونا وتداعياتها الشديدة".

وأضاف: "وهي الجهود التي أشادت بها كبري المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها الإعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي بأن أداء الاقتصاد المصري فاق التوقعات وأبدى صلابة وقدرة على التعامل مع الجائحة، نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي".

وختم السيسي: "كل التقدير لهذا العمل الدؤوب الممتد عبر السنوات الماضية.. والتحية والاعتزاز لدعم شعب مصر العظيم".

وكان صندوق النقد الدولي، قد أعلن الخميس، التوصل إلى اتفاق مبدئي على مستوى الخبراء لصرف قسط بقيمة 1.6 مليار من مساعدة لمصر في إطار برنامج مساعدات بقيمة إجمالية تبلغ 5.2 مليار دولار، لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وأشار الصندوق إلى أن الاقتصاد المصري حقّق "أداء أفضل من المتوقع بالرّغم من جائحة كوفيد-19".

وقدّر أن "الإجراءات الاحتوائية التي اتخذتها السلطات وإدارتها الرشيدة للأزمة والتنفيذ المتقن للبرنامج الإصلاحي المصري قد ساهمت في الحدّ من آثار الأزمة".