الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 09:34
آخر الأخبار
حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل SadaNews حالة الطقس: منخفض جوي بارد يبدأ تأثيره ظهراً SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews عدوان إسرائيلي جديد على سوريا هو الـ 36 هذا العام SadaNews بومبيو يتوقع مزيداً من التطبيع ويعلق على لقاء نتنياهو- بن سلمان SadaNews مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء SadaNews إسرائيل.. 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة SadaNews روسيا تطلب ترخيص لقاحها ضد كورونا في أوروبا SadaNews قتل طفليه.. إعدام منفذ جريمة هزت الرأي العام بمصر SadaNews أول زيارة علنية.. نتنياهو يزور البحرين والإمارات الأسبوع المقبل

خاص- قرار برفع أجرة المواصلات 35% في الضفة الغربية

خاص- قرار برفع أجرة المواصلات 35% في الضفة الغربية

رام الله- خاص لـ صدى نيوز: تفاجأ المواطنون اليوم الثلاثاء، برفع أجرة المواصلات العامة، بقرار من وزارة المواصلات.

وبلغت نسبة رفع التسعيرة في خطوط الضفة الغربية حوالي 35%.

وقالت وزارة النقل والمواصلات إن هذا الرفع جاء بسبب تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة والبروتوكول الصحي، بحيث باتت المركبات التي تنقل 7 ركاب تنقل 5، والمركبات التي تنقل 4 ركاب باتت تنقل 3، لتخفيف الاحتكاك داخل المركبات.

وأضاف الناطق باسم الوزارة موسى رحال في حديث مع صدى نيوز إنه بعد قرار الحكومة إعادة قطاع النقل للعمل مع الالتزام بشروط السلامة فقد عملت الوزارة على التأكيد على هذا القرار، كذلك فقد عملت على التنسيب للرئيس محمود عباس من خلال الحكومة لإعفاء مركبات النقل العام من 25% من رسوم الترخيص لعام 2020.

وتابع أنه بخصوص الخطوط الخارجية فقد تم الاتفاق على أن يتم في المركبة التي تقل 7 ركاب والتي باتت تقل 5 أن يتم احتساب أحد المقاعد الفارغة على السائق، والمقعد الآخر على الركاب.

وبخصوص الخطوط الداخلية، فقد أصبحت التسعيرة التي قيمتها 2 شيقل 2.5، والـ3 شيقل 3.5.

وأكدت الوزارة أن على جميع السائقين الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة وعدم تحميل أكثر من الحد المسموح به حالياً، داعية المواطنين لتقديم شكاوى في حال لاحظوا غير ذلك على الرقم 150، وعبر موقع الوزارة الرسمي.

من جهتها، قالت نقابة النقل أن قرار رفع التسعيرة جاء من قبل وزارة النقل والمواصلات، بعد تقليص عدد الركاب، مشيراً إلى أن النقابة طرحت أن يتحمل السائق والحكومة هذه التكلفة بدل أن يتحملها المواطن.

وأشار إلى أن النقابة طالبت مرات عديدة الحكومة بالعمل على إنهاء ظاهرة السيارات الخاصة التي تقل المواطنين بأجر.

وأكدت وزارة النقل والمواصلات والنقابة أن قرار رفع التسعيرة يسري فقط في ظل حالة الطوارئ وجائحة كورونا.