الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 07:28
آخر الأخبار
الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل

مستشار نتنياهو يسخر من الرئيس التونسي

مستشار نتنياهو يسخر من الرئيس التونسي

صدى نيوز - أثار الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين، جدلا كبيرا على موقع تويتر بعد “سخريته” من الرئيس التونسي، قيس سعيّد، بسبب عدم إقرار الأخير لقانون يمنع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، رغم تعهده بذلك خلال الانتخابات الرئاسية.

ونشر كوهين، وهو مستشار في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حسابه في موقع تويتر فيديو يعود لأكثر من سنة توقع فيه أن يغيّر سعيد موقفه الرافض للتطبيع مع إسرائيل بعد فوزه، مشيرا إلى أنه سيواجه ضغوطا من السعودية وفرنسا والولايات المتحدة من أجل هذا الأمر.

وعلّق كوهين على الفيديو بقوله: “وين التطبيع خيانة عظمى يا قيس سعيّد؟ بعد ما فزت بأصوات الإخوان في الخضراء سوف تطبّع الآن. ألم أقل لكم قبل أكثر من سنة إنه حين فوزه سيصبح مثل إخوانه الحكام العرب؟”.
كما نشر عددا من صور الكاريكاتير الساخرة من مواقف سعيد حول اتفاق التطبيع الذي وقعته الإمارات والبحرين مع إسرائيل، حيث اعتبر سعيد أن هذا الأمر هو “شأن داخلي”.

وأثارت تغريدات كوهين جدلا كبيرا، حيث دوّن ناشط تونسي يُدعى صفوان ضياء: “تونس الثورة من سابع المستحيلات أن يتجرأ مسؤول من رئيس الجمهورية إلى مستشار بلدي يفكر في التطبيع، سنحاسبه ونقيله ونمسح بكرامته الأرض شعبا ومجتمعا مدنيا وسندفع لسن قانون تجريم التطبيع ليكون ملزما لكل التونسيين. نختلف في جميع القضايا، لكننا نتفق من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار على فلسطين”.

وخاطب ناشط يُسمّي نفسه “الشايب”، كوهين بقوله: “أنتم تلعقون أحذيه العرب كي يقوموا بالتطبيع معكم. أنتم تحتاجون العرب وليس العكس، لأنكم تعلمون أنه لو رفعت أمريكا يدها عنكم، سيهاجمكم جيرانكم العرب، لذا تحاولون التودد إليهم”.

وأضاف ناشط آخر يُدعى هيثم السبوعي: “تونس بعيد عليكم برشا (كثيرا). لكم في حكام الشرق الأوسط ما تريدون، أما شمال إفريقيا فليس في متناولكم ولا في الأحلام”.

وعادة ما تثير تغريدات كوهين جدلا واسعا على مواقع التواصل، حيث اقترح قبل أيام ترؤس إسرائيل للجامعة العربية ونقل مقر الجامعة إلى القدس، كما تداول نشطاء تغريدة سابقة يروج فيها للاحتلال الإسرائيلي، الذي قال إنه سيجلب حرية التعبير وفرص العمل والعلاج المجاني للمواطنين في الدول العربية.