زيارة رسمية.. وفدٌ إماراتي يصل إلى  دولة الاحتلال اليوم
أهم الأخبار

زيارة رسمية.. وفدٌ إماراتي يصل إلى دولة الاحتلال اليوم

صدى نيوز -يصل إلى دولة الاحتلال  ظهر اليوم الثلاثاء، وزيرا الاقتصاد والمالية الإماراتيان في زيارة رسمية تستغرق بضع ساعات.

وسيجتمع الوزيران خلال الزيارة، مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزراء الخارجية والمالية والاقتصاد، وبسبب الجائحة يعقد اللقاء في مطار بن غوريون الدولي، وفق ما نقل هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وسيوقع نتنياهو، ووزير المالية الإماراتي عبيد حميد الطائر، عدة اتفاقيات في مجالات الطيران والاستثمارات والعلم والتكنولوجيا.

وأُفيد أن الجانبين اتفقا على إعفاء الزائرين مواطنيهما من ضرورة الحصول على تأشيرات دخول، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع، وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين.

وتأتي أول زيارة على مستوى وزاري من الإمارات غداة مصادقة حكومتها برئاسة محمد بن راشد على اتفاق السلام بين البلدين.

وكان نتنياهو قد تفقد أمس برفقة وزيرة المواصلات، ميري ريغيف سفينة الشحن الإماراتية الثانية التي وصلت من دبي إلى ميناء حيفا.

ومن المقرر أن تصل في يوم الاثنين من كل أسبوع سفينة إماراتية إلى إسرائيل، فيما قال نتنياهو: إن هذه هي ثمار السلام التي نجنيها من السلام مع أبو ظبي.

وأشار إلى أن توريد المنتوجات والبضائع بثمن زهيد وبجودة عالية من الإمارات، سيساهم في انخفاض الاسعار في المرافق العامة.

وأضاف: أن الخط البحري بين الامارات وإسرائيل يشكل شرياناً للحياة، ويوفر لـ "مواطني الدولة" السلع ذات الجودة العالية والأسعار المنخفضة، مشيراً إلى أن إسرائيل أصبحت ملتقى طرق بين الشرق والغرب بحراً وجواً واصفاً افتتاح الخط البحري بحادث تاريخي.