اتحاد الغرف التجارية: لا نحتمل أي إغلاق شامل أو جزئي
مال وأعمال

اتحاد الغرف التجارية: لا نحتمل أي إغلاق شامل أو جزئي

صدى نيوز: أعلن مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية معارضتها لفرض إغلاق شامل أو الجزئي على أي من القطاعات الاقتصادية، في ظل الأوضاع الصحية في فلسطين والعالم.

وأضاف الاتحاد في بيان صحفي أنه يرى الالتزام بالتعليمات والتعايش هو الحل لتجاوز الأزمة، معلناً موقفه بتأييد التشدد في اجراءات السلامة العامة من خلال نشر الوعي والتثقيف بسبل الوقاية وتكثيف الرقابة والتفتيش من الجهات المختصة.

ودعا إلى "التركيز على الوقاية الذاتية والتعايش مع هذا الوباء، نظرا لصعوبة السيطرة على تداعيات الوضع الاقتصادي في ظل الحالة الموجودة" مطالباً الحكومة بالتروي عند اتخاذ أية قرارات ذات أثر اقتصادي "حيث لم يستطع القطاع الخاص الخروج من الأزمة الأخيرة ولم يتلق المتضررون من القطاع الخاص أي مساعدة من أي جهة كانت، وعليه، فإن الجهات المسؤولة مدعوة إلى التدارس والتفكير بعمق في كل اجراء ممكن اتخاذه".

وجدد الاتحاد دعوة جميع التجار وأصحاب المنشآت الاقتصادية والعاملين فيها والمواطنين عموماً بالإلتزام بوسائل السلامة العامة (الكمامة، القفازات، التعقيم وغسل الأيدي، والتباعد الاجتماعي).

وشدد على أن الاقتصاد الفلسطيني تأثر سلباً، نتيجة للازمات المتتالية والتي كان آخرها انقطاع رواتب الموظفي، ولا يحتمل أي إغلاق شامل أو جزئي.

 

facebook