نصر الله للإسرائيليين: ابقوا منتظرين
أهم الأخبار

نصر الله للإسرائيليين: ابقوا منتظرين

صدى نيوز: أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله التزام الحزب بالرد على استشهاد أحد عناصره في سوريا علي كامل محسن.

وقال نصر الله في كلمة له بذكرى مرور 14 عامًا على الانتصار على "إسرائيل" فيما يعرف بـ"حرب تموز" إن الهدف من الرد "ليس الاستعراض الإعلامي إنما تثبيت قواعد الاشتباك".

وشدد على أن الرد "ما زال قائماً والمسألة قضية وقت وعليهم أن يبقوا منتظرين".

وحول انفجار مرفأ بيرت، أوضح نصر الله أن الحزب سينتظر نتائج التحقيق في انفجار مرفأ بيروت لكن إن اتضح أنه عمل تخريبي نفذه الكيان الإسرائيلي "فسيدفع ثمنا بحجم الجريمة".

وأضاف نصر الله أن هناك نظريتين تدور حولهما التحقيقات: إما أنه حادث بسبب الإهمال أو عمل تخريبي تسبب في انفجار نترات الأمونيوم المخزنة في مستودع بمرفأ بيروت.

وأشار إلى أن تعمد حريق أو زرع قنبلة صغيرة من بين الاحتمالات القائمة لتنفيذ عملية تخريبية أدت لانفجار المرفأ.

وتابع أنه "لا يمكن لأحد أن ينكر أن إسرائيل من بين الأطراف التي يمكن أن تكون قد نفذت ذلك".

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أنهم بانتظار نتائج التحقيق و“إذا وصل التحقيق اللبناني إلى إمكانية أن تكون هذه عملية إرهابية تخريبية ووصل إلى قناعة أن إسرائيل لها علاقة، هنا الذي سيجاوب ليس فقط حزب الله، الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها والشعب اللبناني بكل فئاته، القوى والأحزاب السياسية، كل لبناني يجب أن يقف ويجاوب".

وتابع قائلا "إذا كانت إسرائيل قد ارتكبتها بحق الشعب اللبناني. فإسرائيل ستدفع ثمنا بحجم هذه الجريمة إذا كانت قد ارتكبتها".

وحول حرب لبنان الثانية، أوضح نصر الله أن "لبنان "قاتل وحيداً من الناحية العسكرية جيش الكيان الغاصب، الذي يعتبر من أقوى الجيوش في العالم".

وبين أن "من النتائج الاستراتيجية لحرب تموز، إفشال مشروع الشرق الأوسط الجديد، الذي بدأ من احتلال أفغانستان إلى العراق وأريد له أن يستمر في لبنان"، موضحاً أن "إسرائيل" ما زالت تعيش "آثار الهزيمة العسكرية والنفسية" التي لحقت بها.

وأشار إلى أن الإسرائيليين "يعيشون لأول مرة مخاوف من خطر الوجود والبقاء، لهذا الكيان الطارئ في المنطقة".

ورأى أمين عام حزب الله أن الحرب "ثبتت قواعد اشتباك تحمي لبنان، وكشفت حقيقة إسرائيل، ومستوى الترهل في منظومتها".