الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة: 18:28
آخر الأخبار
إيران حاولت "إفساد" مناظرة ترامب وبايدن.. وتويتر تدخل SadaNews حتى لا تضيع الفرصة.. مطلوب 15 مليار دولار للقاح كورونا SadaNews كورونا في الهند.. مفاجآت تثير حيرة العلماء SadaNews لقاح "فايزر" يسبق الجميع لتحقيق "وعد ترامب" SadaNews الذهب يتجه الى أسوأ شهر منذ 4 سنوات SadaNews صحيفة: أمير الكويت قد يتعرض لضغوط من أجل التطبيع SadaNews بعد لقاء اسطنبول.. مركزية فتح تجتمع لنقاش المصالحة SadaNews الأسير ماهر الأخرس: الحرية أو الشهادة SadaNews الهباش: اقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت الراحل SadaNews كورونا.. 8 وفيات و521 إصابة جديدة وتعافي 881 مريضاً SadaNews بعد تصريح مجدلاني المثير للجدل.. جبهة النضال تصدر توضيحاً SadaNews لبنان وإسرائيل يتوصلان لـ"اتفاق إطار" للتفاوض بشأن الحدود SadaNews 24 سبباً لرفض ترشيح ترامب لجائزة نوبل للسلام SadaNews علامتان في الأنف تشيران للإصابة بكوفيد-19 SadaNews كشف تفاصيل التحرش الجماعي بفتاة في وسط القاهرة SadaNews 5 تحديات تنتظر أمير الكويت الجديد SadaNews اشتية يتدخل وينهي أزمة مركز خليل السكاكيني SadaNews 8 وفيات بكورونا في الأردن و1276 إصابة جديدة SadaNews الصحة تتسلم فحوصات لكورونا تظهر نتيجتها خلال 15 دقيقة SadaNews أمراض البرد الموسمية توفر مناعة ضد كوفيد-19

كوشنر: المباحثات بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي تجري منذ نحو عام ونصف

كوشنر: المباحثات بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي تجري منذ نحو عام ونصف

صدى نيوز: اشار مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، عند سؤاله عما إن كانت إسرائيل ستسمر في تعليق خطتها بضم أجزاء من الضفة الغربية، بأن التعليق سيستمر مؤقتاً، مشيرًا إلى أن التركيز الإسرائيلي سينصب على استغلال الفرصة التي تكشفت من اتفاقية التطبيع الكامل مع الإمارات.

ونقلًا عن موقع شبكة «CNN» الإخبارية عند سؤال مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر عن المدة المؤقتة للتعليق وهل حصل على ضمانات بأنه سيلتزم بذلك؟، رد المستشار الرئاسي: «في فترة ما بين وقت طويل وقصير، هذا هو معنى مؤقت».

وبعد الضغط عليه بشأن المدة المؤقتة، تهرب كوشنر مرة أخرى من التفاصيل، وقال: «مناقشاتنا مع رئيس الوزراء كانت مكثفة للغاية على مدى السنوات الثلاث الماضية. لدينا ثقة كبيرة بين إسرائيل وأمريكا، لقد فعلنا الكثير من الأشياء التاريخية معًا».

وتابع كوشنر: «شعب إسرائيل يثق في الرئيس ترامب لاتخاذ القرارات الصحيحة التي تصب في مصلحة أمن إسرائيل وازدهارها. أعتقد أنهم لن يتخذوا أي إجراء للمضي قدمًا ما لم يكن لدينا تفاهم بين أمريكا وإسرائيل على أن هذا هو الإجراء الصحيح في الوقت المناسب، ومرة أخرى ليس الأمر ثنائيًا للمضي قدمًا أو لا».

وأضاف: «أعتقد أن هذا أمر سيتم مناقشته في وقت ما في المستقبل، ولكن اليوم هو يوم عظيم. هذا تقدم كبير. هذا تغيير لقواعد اللعبة».

وأشار كوشنر إلى أن الإمارات اتخذت الخطوة لأنها لا تريد أن تتخذ إسرائيل خطوة استفزازية بالمضي قدما في خطة الضم.وكشف كوشنر إنه جرى التوصل للاتفاق الإسرائيلي الإماراتي من حيث المبدأ قبل نحو أسبوع وتم الانتهاء من جميع تفاصيله أمس.

وأعلنت إسرائيل والإمارات اتفاقا الخميس سيؤدي للتطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بينهما.