الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة: 19:38
آخر الأخبار
لقاح "فايزر" يسبق الجميع لتحقيق "وعد ترامب" SadaNews الذهب يتجه الى أسوأ شهر منذ 4 سنوات SadaNews صحيفة: أمير الكويت قد يتعرض لضغوط من أجل التطبيع SadaNews بعد لقاء اسطنبول.. مركزية فتح تجتمع لنقاش المصالحة SadaNews الأسير ماهر الأخرس: الحرية أو الشهادة SadaNews الهباش: اقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت الراحل SadaNews كورونا.. 8 وفيات و521 إصابة جديدة وتعافي 881 مريضاً SadaNews بعد تصريح مجدلاني المثير للجدل.. جبهة النضال تصدر توضيحاً SadaNews لبنان وإسرائيل يتوصلان لـ"اتفاق إطار" للتفاوض بشأن الحدود SadaNews 24 سبباً لرفض ترشيح ترامب لجائزة نوبل للسلام SadaNews علامتان في الأنف تشيران للإصابة بكوفيد-19 SadaNews كشف تفاصيل التحرش الجماعي بفتاة في وسط القاهرة SadaNews 5 تحديات تنتظر أمير الكويت الجديد SadaNews اشتية يتدخل وينهي أزمة مركز خليل السكاكيني SadaNews 8 وفيات بكورونا في الأردن و1276 إصابة جديدة SadaNews الصحة تتسلم فحوصات لكورونا تظهر نتيجتها خلال 15 دقيقة SadaNews أمراض البرد الموسمية توفر مناعة ضد كوفيد-19 SadaNews اتفاق بين اليونان وتركيا لتجنب الصدام بالمتوسط SadaNews رئيس الموساد زار البحرين أمس SadaNews تشغيل محطة صرة لحل مشكلة الكهرباء في شمال الضفة

برلمان لبنان يقر إعلان الطوارئ في بيروت

 برلمان لبنان يقر إعلان الطوارئ في بيروت

صدى نيوز: صادق مجلس النواب اللبناني اليوم الخميس، على إعلان حالة الطوارئ في بيروت، في أول جلسة يعقدها عقب الانفجار المدمر في مرفأ العاصمة، كما وافق على استقالة 7 من نوابه.

وعقدت الجلسة وسط اجراءات أمنية مشددة في محيط قصر اليونسكو، حيث يعقد البرلمان جلساته منذ تفشي فيروس كورونا، مع وجود عدد قليل من المتظاهرين.

وكانت حكومة حسان دياب استقالت وسط ضغط شعبي مستمر للمطالبة برحيل الطبقة السياسية وكل المسؤولين المتهمين بالفساد.

وقال رئيس المجلس نبيه بري خلال الجلسة: "خلال الأسبوعين الماضيين كان هناك مؤامرة باستقالة نواب من المجلس النيابي وبمحاسبة المجلس من قبل الحكومة بدلاً من العكس".

وشدد على أن "أحد أهم رموز الوحدة الوطنية هو الجيش ويجب أن نضع ثقتنا فيه دائما والمجلس النيابي هو الشعب".

وكانت الحكومة أعلنت غداة الانفجار حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين حتى 18 آب/أغسطس، من دون إقرارها في البرلمان، إذ إن القانون يخوّلها إعلان الطوارئ لمدة 8 أيام فقط، ويتوجب الحصول على موافقة البرلمان في حال تجاوز هذه المدة.

في المقابل، عبرت الباحثة في منظمة هيومن رايتس ووتش آية مجذوب في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية عن خشيتها من "استخدام حالة الطوارئ ذريعة لقمع الاحتجاجات والقضاء على المطالب المشروعة لشريحة واسعة من اللبنانيين".