الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - الساعة: 08:18
آخر الأخبار
6 وفيات و823 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الأردن SadaNews وزير المالية التركي يعلن عن برنامج اقتصادي جديد SadaNews بومبيو: اتفقت مع اليونان على دراسة احتمالات مواجهة روسيا SadaNews أنقرة تنفي إسقاط مقاتلة أرمنية SadaNews كيف يؤثر عدم انتظام الدورة الشهرية على صحة القلب؟ SadaNews صواريخ إسرائيلية تدك "قره باغ" SadaNews مكمل غذائي طبيعي يساعد على منع أعراض كورونا الخطيرة SadaNews علماء يكتشفون طريقة لإيقاف مرض السرطان SadaNews فيديو لأمير الكويت الراحل يشعل "تويتر" SadaNews نتنياهو: لا استبعد توجيه ضربة استباقية لإيران SadaNews مذيعة شهيرة: أسوأ مقابلة أجريتها في حياتي كانت مع ميسي SadaNews مصر.. النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفل بسبب لعبة "ببجي" SadaNews إسرائيل تكشف"مواقع سرية" لأسلحة "حزب الله" داخل بيروت SadaNews رد "صاعق" من نصر الله على نتنياهو SadaNews إسرائيل: 13 حالة وفاة بكورونا و2009 إصابات جديدة SadaNews انخفاضات متتالية على درجات الحرارة والأجواء تبقى حارة SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews ترامب وبايدن في أول مناظرة.. تبادل اتهامات واشتباك لفظي SadaNews هل يعلن مندلبليت تعذر قيام نتنياهو بمهامه؟ SadaNews فيديو: العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها

فنزويلا.. رئيس المعارضة سيستأنف العلاقات مع إسرائيل

فنزويلا.. رئيس المعارضة سيستأنف العلاقات مع إسرائيل

صدى نيوز: أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية السبت، أنه من المقرر أن يعلن رئيس المعارضة خوان غوايدو، عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وإسرائيل. ولا يملك غوايدو أي صلاحيات فعلية في فنزويلا.

وكان الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، قد قطع العلاقات مع إسرائيل قبل 11 عاما، احتجاجا على العملية العسكرية الإسرائيلية في حينه في قطاع غزة. وأبقى خليفة تشافيز، نيكولاس مادورو الوضع على حاله مع إسرائيل. لكن غوايدو، رئيس البرلمان الذي تُسيطر عليه المعارضة، نصّب نفسه رئيسا بعد أزمة سياسية في البلاد، وحظي باعتراف 59 دولة، منها الولايات المتحدة وإسرائيل.

ومن يقود جهود التقارب بين غوايدو وإسرائيل بحسب الصحيفة، هو بنحاس برينر، الحاخام الأكبر السابق للجالية اليهودية في فنزويلا، الذي عيّنه غوايدو سفيرا لدى إسرائيل قبل بضعة أشهر. وأوضح الحاخام أنه سيُعلن عن استئناف العلاقات "في الأيام المقبلة". وتحضيراً لهذه الخطوة، فتحت المعارضة الفنزويلية "سفارة افتراضية" في إسرائيل على الإنترنت.


وأوضح برينر أن الولايات المتحدة تعترف بسفير غوايدو إليها، متسائلا "لماذا لا تتصرف إسرائيل مثلها؟". وكجزء من التقارب بين إسرائيل وفنزويلا الذي يقوده برينر، يحاول الرجل إصدار بيان مشترك عن 29 عضوا في البرلمان الفنزويلي الذي تقوده المعارضة برئاسة غوايدو، للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. ومن المتوقع، أيضًا إنشاء "جمعية الصداقة البرلمانية-الفنزويلية الإسرائيلية" قريبًا.