الجمعة 14 أغسطس 2020 - الساعة: 11:44
آخر الأخبار
اسعار العملات SadaNews سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة SadaNews الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل سيوقع بالبيت الأبيض خلال 3 أسابيع SadaNews الرجوب يعلن حالة الاستنفار الوطني على الأرض SadaNews رؤساء مجالس المستوطنات يهاجمون نتنياهو بسبب اتفاق السلام SadaNews عريقات: الاتفاق الثلاثي طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني SadaNews الأردن: على "اسرائيل" أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع SadaNews كوشنر: المباحثات بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي تجري منذ نحو عام ونصف SadaNews جاريد كوشنر: مزيد من الدول العربية قد تعلن قريبا التطبيع مع إسرائيل SadaNews تركيا تعلق على "الاتفاق التاريخي" بين إسرائيل والإمارات SadaNews دولة عربية تُهنئ الإمارات باتفاق السلام مع إسرائيل SadaNews 3 مليارات دولار حجم خسائر انفجار بيروت المؤمن عليها SadaNews هكذا حاول الموساد الإسرائيلي تجنيد الفنان الراحل سمير الإسكندراني SadaNews كلبة تحبط تهريب ربع مليون يورو SadaNews ما أسباب إصابة الشباب بالجلطات الدموية؟ SadaNews وزيرة الصحة تترأس اجتماعاً للجنة كورونا الوطنية لمناقشة عدد من القضايا SadaNews ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول اللحم نهائيًا؟ SadaNews واشنطن: 18 منظمة ومؤسسة توقّع على بيان رفضا لاتفاق إسرائيل والإمارات SadaNews بعدما تنبّأ بكارثة مرفأ بيروت..هل تنبأ ميشال حايك بالسلام الإماراتي الإسرائيلي ؟ SadaNews الكشف عن 3 وسطاء ساهموا باتفاق أبو ظبي وتل أبيب

دعوات أمريكية لفرض عقوبات على الرئيس عباس

دعوات أمريكية لفرض عقوبات على الرئيس عباس

صدى نيوز: طالب عضو مجلس النواب الأمريكي، دوغ لامبورن، الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات شخصية ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاستمراره في إغاثة عائلات الأسرى الفلسطينيين ودفع رواتبهم.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، مساء أمس السبت إن لامبورن، وجه رسالة إلى ترامب ذكر فيها أنه على الرغم من الانتقادات الدولية، فإن أبو مازن رفض التوقف عن دفع رواتب الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف: "على مدار سنوات، عشرات آلاف المخربين المسجونين، وعائلات المخربين الذين قتلوا في عمليات هجومية، يحصلون على آلاف الدولارات شهريا، والمبلغ الذي يدفع شهريا مقابل عمليات القتل الجماعي ضد الإسرائيليين الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال يصل لـ 3500 دولار".

وعلى هذه الخلفية، كتب عضو الكونغرس لترامب، مطالبا "بفرض عقوبات شخصية رادعة ليس فقط على عباس، بل وعلى كافة المسؤولين الفلسطينيين الآخرين الذين ينفذون هذه السياسة".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن مراكز لوبي ضغط داعمة لإسرائيل تقف وراء دعم هذه المبادرة لعضو الكونغرس الأمريكي، منها مركز "نظرة على الإعلام الفلسطيني"، و"منتدى الشرق الأوسط - إسرائيل" برئاسة دانييل فايس.

من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية للمنتدى، نيف درومي، أنه "على الرغم من وجود من يرون في السلطة الفلسطينية شريكا، من المهم الإشارة إلى أن الحديث يدور عن هيئة تدعم الإرهاب بوجهين".