داخلية غزة تمنع قناتي العربية والحدث من العمل بالقطاع
أهم الأخبار

داخلية غزة تمنع قناتي العربية والحدث من العمل بالقطاع

صدى نيوز-  متابعة خاصة- أفادت مصادر صحفية خاصة لصدى نيوز ان وزارة الداخلية التابعة لحماس بغزة ابلغت  قناتي العربية والحدث بقرار منع ظهور أي مراسل أو صحفي أو أي ضيف من قطاع غزة للعربية .

واضافت المصادر ان هذا القرار يبدأ سريانه اليوم الاربعاء كما ومنعت داخلية غزة الشركات  الاعلامية بتقديم أي خدمات للقناتين.

وكانت  حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قالت  إن قناة العربية السعودية التي تبث من دبي ، تقود حملة "تضليل وتشويه" تهدف إلى "المس بمقاومة الشعب الفلسطيني وثقته بمشروع المقاومة والتحرير".

وأضافت حماس في بيان لها أن الفضائية السعودية تستند إلى "أكاذيب وافتراءات" من صناعة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وان ما تقوم به قناة العربية وغيرها ينسجم تماما مع سياسات الاحتلال "الصهيوني" ومخططاته المستمرة للعدوان على شعبنا، وشطب حقوقه التاريخية".

وكانت قناة العربية الفضائية (سعودية تبث من الإمارات)، قد شنت خلال الأيام الماضية، هجوما على حركة حماس، وجناحها العسكري "كتائب القسام".

وقالت القناة إن وزارة الداخلية بغزة (تقودها حماس) اعتقلت أعضاء في "القسام" بتهمة التخابر مع إسرائيل، وهو ما نفته الوزارة في بيان أصدرته، واتهمت فيه "العربية" بممارسة التضليل، وترويج الشائعات والأكاذيب".

وافادت القناة بهروب قائد في القوة البحرية التابعة لحركة حماس وبحوزته وثائق خاصة بالحركة، بعد اكتشاف تجسسه عليها من عام 2009.