الجمعة 14 أغسطس 2020 - الساعة: 10:14
آخر الأخبار
حماس: نحن خلف الرئيس أبو مازن SadaNews حالة الطقس: أجواء صيفية حارة SadaNews اسعار العملات SadaNews سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة SadaNews الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل سيوقع بالبيت الأبيض خلال 3 أسابيع SadaNews الرجوب يعلن حالة الاستنفار الوطني على الأرض SadaNews رؤساء مجالس المستوطنات يهاجمون نتنياهو بسبب اتفاق السلام SadaNews عريقات: الاتفاق الثلاثي طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني SadaNews الأردن: على "اسرائيل" أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع SadaNews كوشنر: المباحثات بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي تجري منذ نحو عام ونصف SadaNews جاريد كوشنر: مزيد من الدول العربية قد تعلن قريبا التطبيع مع إسرائيل SadaNews تركيا تعلق على "الاتفاق التاريخي" بين إسرائيل والإمارات SadaNews دولة عربية تُهنئ الإمارات باتفاق السلام مع إسرائيل SadaNews 3 مليارات دولار حجم خسائر انفجار بيروت المؤمن عليها SadaNews هكذا حاول الموساد الإسرائيلي تجنيد الفنان الراحل سمير الإسكندراني SadaNews كلبة تحبط تهريب ربع مليون يورو SadaNews ما أسباب إصابة الشباب بالجلطات الدموية؟ SadaNews وزيرة الصحة تترأس اجتماعاً للجنة كورونا الوطنية لمناقشة عدد من القضايا SadaNews ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول اللحم نهائيًا؟ SadaNews أبرز مبادرات السلام والاتفاقات بين فلسطين وإسرائيل

في ظل كورونا- فيروس شديد العدوى ينتشر في أمريكا

في ظل كورونا- فيروس شديد العدوى ينتشر في أمريكا

صدى نيوز: بينما تكافح الولايات المتحدة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، ظهر فيروس آخر راح يعيث فسادا بين الأرانب في البلاد، حيث عبرت 7 ولايات في الجنوب الغربي، ينفق الآلاف من الأرانب البرية والمحلية من تفش نادر لمرض شديد العدوى، يعرف باسم فيروس مرض الأرانب النزفي (RHDV2).

وفي حديث مع  The Cut، قالت أماندا جونز، طبيبة بيطرية من كيلين بولاية تكساس: "نشير إليها باسم "إيبولا الأرنب". وعلى الرغم من أن فيروس الأرانب "لا يرتبط بأي شكل" بالإيبولا - وهو فيروس يسبب نزيفا حادا وفشلا في الأعضاء وموتا لدى الإنسان والحيوانات – قالت جونز إن RHDV2 يتلف أجساد الأرانب بطريقة مماثلة.

ويسبب الفيروس آفات في أعضاء وأنسجة الأرانب، ما يؤدي إلى النزيف الداخلي والنفوق. وغالبا ما تكون العلامة الخارجية الوحيدة على إصابة الحيوانات بعد نفوقها: بعد سقوطها المفاجئ، تتسرب إفرازات دموية من أنوفها.

ومنذ أبريل، أكدت إدارة الزراعة الأمريكية حالات الإصابة بـ RHDV2 في أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ونيفادا ونيو مكسيكو ويوتا وتكساس. وأصيبت أجزاء من غرب المكسيك بالفيروس.

وهذه العدوى هي المرة الرابعة التي يتم فيها الإبلاغ عن RHDV2 في الولايات المتحدة. (انتشرت أشكال الفيروس في كل قارة تقريبا منذ أن أبلغ العلماء عن أول حالة في الصين قبل 35 عاما). ولكن هذه هي المرة الأولى التي ينتشر فيها الفيروس إلى أبعد من الحيوانات المستأنسة، ليضرب الأرانب في أمريكا الشمالية.

وقال إريك ستيوارت، المدير التنفيذي لجمعية مربي الأرانب الأمريكية، لـ VIN News: "حقيقة أن هذا الأمر يقع في مقاطعات متعددة، تجعله مثيرا للقلق للغاية".

وينتشر فيروس RHDV2 بسهولة عبر الدم والبول والبراز. وفي حين أنه غير قادر على إصابة البشر أو أنواع الحيوانات الأخرى، فإنه يمكن أن يلتصق بالشعر والأحذية والملابس، للتنقل بين الأرانب المضيفة. وإذا لمس الأرنب سطحا ملوثا بالجسيمات الفيروسية، فقد يصاب بالمرض.

ومن الصعب أيضا قتل الفيروس: يمكن أن يعيش لأكثر من 3 أشهر في درجة حرارة الغرفة. وعلاوة على ذلك، لا يوجد علاج للفيروس، والحصول على لقاح في الولايات المتحدة عملية تستغرق وقتا طويلا.