(خاص) نقابات النقل العام: الحكومة لا ترد على مراسلاتنا والوزارة لم تفعل لنا شيئاً
أهم الأخبار

(خاص) نقابات النقل العام: الحكومة لا ترد على مراسلاتنا والوزارة لم تفعل لنا شيئاً

صدى نيوز - متابعة خاصة- منذ بداية ازمة كورونا في البلاد واعلان حالة الطوارىء، انقلبت الحياة رأساً على عقب، قطاعات عديدة توقفت ومشاريع انهارت واسواق اصبحت خاوية على عروشها.

قطاع النقل والمواصلات كان من اهم القطاعات التي تضررت، يوم أمس اجتمع كل من رؤساء نقابات مكاتب التاكسي ، واتحادات شركات تأجير المركبات السياحية، وشركات الباصات ومدارس تعليم السياقة وممثلي نقابات عمال النقل اليوم في مدينة رام الله ، لنقاش كافة المشاكل التي يعانيها قطاع النقل العام برمته، في ظل جائحة الكورونا وما نتج عنها من دمار بحق هذا القطاع.

وقد ناقش المجتمعون عدم رد الحكومة على مطالب ومراسلات اللجنة العليا لقطاع النقل والمطالب النقابية بشكل عام وما هي الخطوات الواجب اتخاذها لحماية هذا القطاع كما اتفق المجتمعون على اجتماع بالقريب العاجل يضم كافة الهيئات الإدارية لقطاع النقل خلال يومين للخروج بتوصيات بناءة قادرة على التعاطي مع الوضع القائم وحمايته.

للوقوف على هذا الموضوع صدى نيوز تواصلت مع مسؤول نقابات مكاتب التكسي نضال دويكات والذي أكد "ان نقابات قطاع النقل تراسل الحكومة منذ فترة دون اي رد من قبل اي جهة  رسمية ولا أحد يستجيب الينا للاسف الشديد".
 
ولفت دويكات لصدى نيوز" شكلنا لجنة عليا لقطاع النقل تنوب عن كل النقابات في الوطن وخلال يومين سنخرج بقرار نهائي اما صدام او اتفاق فقطاع النقل يعتبر من اهم القطاعات على مستوى العالم وللأسف وهو مهمل  ويتعرض لنكبة".

واضاف دويكات في حديثه لصدى" للأسف الشديد الحركة توقفت ونسبة العمل تراجعت بسبب حالة الطوارىء والحركة بين المدن معدومة لكن الالتزامات المترتبة علينا لم تتغير وبقيت كما هي".
وطالب دويكات عبر صدى نيوز" الحكومة  بالغاء الضرائب والرسوم والبيرمت وتخفيض التامين على الاقل ". لافتا" دائما ما كنا ملتزمين تجاه الوطن والحكومة والآن يتوجب على الحكومة مساعدتنا ".

وحول دور وزارة النقل والمواصلات قال دويكات لصدى نيوز" ان الوزارة لم تفعل لهم شيئأ سوى انه طالبتهم بالتروي".

واشار" ان العاملين في قطاع النقل والمواصلات غالبيتهم العظمى لم يتم مساعدتهم من خلال صندوق وقفة عز".