الجمعة 03 إبريل 2020 - الساعة: 16:41
آخر الأخبار
هل سيتم الغاء شعائر الحج هذا العام؟ SadaNews منحة طارئة من البنك الدولي لإسناد الجهود الفلسطينية في مواجهة "كورونا" SadaNews البنتاغون يطلب 100 ألف كيس لجثث كورونا SadaNews العالم يسجل مليون إصابة بكورونا ونصف البشرية بالعزل SadaNews هذه طرق تحصين الأطفال لمواجهة كورونا SadaNews الصحة العالمية لدول الشرق الأوسط: الخطر قادم SadaNews وزارة الصحة في "اسرائيل" تصادق على استخدام عقار جديد لعلاج كورونا SadaNews إسرائيل: 39 حالة وفاة وأكثر من 7 آلاف مصاب بفيروس كورونا SadaNews الخطر يقترب أكثر..تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews اصابة نجل الفنانة المحبوبة جوليا بطرس بفيروس كورونا SadaNews اعلام الاحتلال يتحدث عن امكانية عقد صفقة تبادل اسرى قريباً SadaNews إسرائيل تٌفرج عن محافظ القدس بشرط عدم التعامل مع السلطة SadaNews السعودية.. ارتفاع حصيلة إصابات كورونا إلى 154 SadaNews دراسة صادمة: كورونا ينتقل عبر الكلام والتنفس! SadaNews علامة تحذيرية قد تدل على أكثر حالات فيروس كورونا خطورة SadaNews بكين تكشف عن حالات إصابة بكورونا بين الدبلوماسيين الأجانب لديها SadaNews بريطانيا- 684 وفاة جديدة والحصيلة ترتفع لـ 3605 SadaNews اسعار العملات SadaNews تحليل| أيام تفصل فلسطين عن كارثة أو بداية انفراج SadaNews "كورونا" يغير طقوس الدفن في فلسطين

اليكم ما قالته أول مختبرة للقاح كورونا

اليكم ما قالته أول مختبرة للقاح كورونا

صدى نيوز: في الوقت  الذي تسعى فيه دول عديدة إلى إيجاد لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد، تلقى عدد من المتطوعين جرعات من اللقاح التجريبي لعلاج الفيروس في مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن، في خطوة غير مسبوقة من أجل التصدي للوباء الذي اجتاح العالم وسبب الهلع في كل أنحائه.

وأمس تلقت أول متطوعة أميركية جرعة من اللقاح الذي إذا نجح وأثبت فعاليته، قد يسجل اسمها ومخترعه في سجلات التاريخ الطبي.

وعن قرارها خوض تلك التجربة، قالت جنيفير هالر، البالغة من العمر 43 عاماً "أتمنى أن نتوصل للقاح فعّال سريع، ونتمكن من إنقاذ الأرواح، ليتسنى للجميع العودة لحياتهم الطبيعية سريعاً".

وأفادت أنها "تتابع حرارتها بانتظام، أو أي آثار جانبية، وتتصل بالمعنيين في حال شعرت بأي تغيير".

كما قالت إنها ستتلقى الجرعة الثانية من اللقاح بعد حوالي 4 أسابيع.

أما عن المضاعفات أو الآثار الجانبية التي يمكن أن يحملها أي لقاح أو حتى دواء، أكدت أنها مستعدة لكل ما قد يحصل، ولا تشعر بالخوف على الرغم من أن اللقاح يختبر لأول مرة على الإنسان، إلا أنها أضافت أن اللقاح لا يعني حقنها بالفيروس، لذا لا خوف من أن تصاب بكورونا.