رفضاً لصفقة القرن .. وقفة جماهيرية بغزة ومواجهات في الضفة
أهم الأخبار

رفضاً لصفقة القرن .. وقفة جماهيرية بغزة ومواجهات في الضفة

رام الله - أعلنت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تعاملت مع عشرات الإصابات اليوم الجمعة، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرات خرجت في مدن بالضفة تنديداً لصفقة القرن، في وقت نظمت فيه الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وقفة جماهيرية في مدينة غزة تنديدا ورفضا للصفقة.

وقالت طواقم الهلال الأحمر إنها تعاملت مع 40 إصابة بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في قرية عصيرة القبلية قرب نابلس، وتم تقديم الاسعاف الاولي الميداني للاصابات

كما تعاملت مع 13 اصابة خلال مواجهات قرية كفر قدوم قرب قلقيلية، 8 منها بالغاز، و4 بالرصاص المطاطي وإصابة بالحجر. 

 وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع في منطقة أبو ليمون.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بـ "صفقة القرن"، ودعما للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة هذه الصفقة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعه مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية، غرب رام الله.

وفي غزة، نظّمت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة اليوم وقفة جماهيرية في مدينة غزة تنديدًا ورفضًا لـ"صفقة القرن".

وانطلق المئات من المشاركين من مختلف مناطق ومساجد مدينة غزة صوب ميدان ساحة فلسطين حاملين أعلام فلسطين ولافتات تندد بـ"صفقة القرن"، وأخرى تدعو للوحدة الوطنية لمواجهتها.