استيراد العجول بعد 40 يوما وأسعار اللحوم ستنخفض
أهم الأخبار

استيراد العجول بعد 40 يوما وأسعار اللحوم ستنخفض

رام الله: قال وزير الزراعة رياض العطاري اليوم الخميس ان السوق الفلسطيني المحلي سيشهد انخفاضا لأسعار اللحوم بعد فترة ، حيث ان عملية الاستيراد الأولى للثروة الحيوانية وخاصة العجول من الخارج ستتم بعد 40 يوما.
وأعلن العطاري  انتهاء أزمة استيراد الثروة الحيوانية من الخارج بعد تراجع الاحتلال عن اجراءاته غير القانونية بمنع الاستيراد المباشر والتصدير الى العالم. 

وأوضح العطاري، ان التفاهمات التي تم التوصل اليها تمثلت بتراجع اسرائيل عن كافة الاجراءات التي اتخذتها منذ ثلاثة أسابيع والمتمثلة بمنع دخول المنتجات الزراعية الى الأسواق الاسرائيلية والعالمية.
وأشار العطاري الى انه لم يتم حتى هذه اللحظة الاتفاق مع اسرائيل على البدء بالتنفيذ، مؤكدا على ان الحكومة ستتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ونوه العطاري الى ان الوزارة ت فتح أبوابها اليوم لاستقبال الطلبات من الراغبين بالاستيراد المباشر وستوفر كافة التسهيلات اللازمة لهم.
وأعلن العطاري عن موافقة اسرائيل مبدئيا للمرة الأولى على انشاء محاجر بيطرية للمواشي والتي ستوفر مبالغ كبيرة على المستورد والمستهلك الفلسطيني بذات الوقت، منوها الى ان ذلك سيحتاج الى جهد كبير الأسبوع المقبل وسيكون هناك فترة اختبار لكل هذه التفاهمات .

وحول ازالة الحظر عن تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية الى السوق الاسرائيلي قال وزير الزراعة رياض العطاري ان اسرائيل منذ أسابيع تحاول التوصل الى اتفاق لإنهاء هذه الأزمة، موضحا ان الحكومة لا تريد بحثها منفردة مع الجانب الاسرائيلي لذلك تم التوصل الى تفاهمات تشمل كافة الازمة برمتها .