قصف عنيف على غزة وجيش الاحتلال يصدر بيانا

قصف عنيف على غزة وجيش الاحتلال يصدر بيانا

رام الله - صدى نيوز - شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء 11 / 9 / 2019، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة .

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت موقع "التل" ومنزل مهجور مجاور له غرب دير البلح وسط قطاع غزة، بخمسة صواريخ على الأقل، بالإضافة إلى موقع "البحرية" غرب المدينة.


 
كما استهدف الاحتلال "موقع فلسطين" التابع للمقاومة شمال شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بأكثر من ستة صواريخ، ما أدى لاشتعال ألسنة النيران فيه، حيث أغار عليه عدة مرات ونتج عنه أصوات مرتفعة.

بدورها، تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية المغيرة في أجواء قطاع غزة. فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات من قبل وزارة الصحة؛ جراء غارات الاحتلال.

من جهته، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيانا صحفيا، أكد فيه قصف 15 هدفا في أنحاء متفرقة في غزة؛ ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانه إن "مقاتلات حربية أغارت على نحو 15 هدفا في شمال ووسط قطاع غزة، ومن بينها عدد من الأهداف التابعة ل حماس في موقع عسكري لإنتاج وسائل قتالية وعدد من الأهداف في مجمع عسكري للقوة البحرية بالاضافة إلى نفق هجومي".


 
وأضاف المتحدث أنه " تم تنفيذ الهجوم رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل في وقت سابق من هذه الليلة".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال "سيواصل العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل ويعتبر حماس مسؤولة عما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه". وفقا له.

وكان جيش الاحتلال، أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن رصده إطلاق صواريخ من قطاع غزة صوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له : "متابعة للتقارير الأولية عن اطلاق صافرات الانذار قبل قليل في الجنوب تم رصد اطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراضهما".