الأحد 10 مايو 2020 - الساعة: 21:45
آخر الأخبار
وزير المالية للبنوك: ايقاف حسابات الاسرى سيعرضكم للمسائلة القانونية SadaNews دواء لحرقة المعدة يظهر نتائج "مضادة" لفيروس كورونا SadaNews النائب العام المستشار أكرم الخطيب يترأس اجتماعا لرؤساء النيابات الجزئية SadaNews التعليم العالي تعتمد برنامج ماجستير "التنافسية واقتصاديات التنمية" بجامعة القدس SadaNews الصحة الاسرائيلية: نستعد لموجة جديدة للفيروس في الصيف SadaNews الأوقاف تحسم الجدل.. هل سيبقى "الأقصى" مغلقاً في رمضان؟ SadaNews وباء جديد يصيب كبد الإنسان يضرب الصين! SadaNews احذر آلام هذه المنطقة من البطن... تنذر بـ10 مشاكل خطيرة! SadaNews حزب "بينيت" يرفض المشاركة في الحكومة الاسرائيلية SadaNews تعرف على 5 بدائل صحية للحلويات في رمضان SadaNews رئيس التحرير: همسَة في أذن المُفاوض في صفقة التبادل SadaNews الصين تُفجر مفاجأة عن مختبر ووهان .. وتفند 24 "كذبة" أمريكية حول الفيروس SadaNews تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن SadaNews الإمارات: خطط إسرائيل لضم الضفة مرفوضة SadaNews أمريكا قد تفرض عقوبات على الأردن بسبب امرأة! SadaNews إسرائيل: إدانة مستوطن بالتعامل مع "حماس" SadaNews نصائح لتجنب تشكل حصى الكلى خلال رمضان SadaNews ماذا يعني فقدان الشهية أثناء الحمل؟ SadaNews دول خليجية تطلب مساعدة إسرائيل لمواجهة كورونا SadaNews اسعار العملات

كيف تنتصر على شهوات معدتك على الإفطار ؟

 كيف تنتصر على شهوات معدتك على الإفطار ؟

رام الله - صدى نيوز - بعضهم يسميه شهر الاكل، على الرغم من أن شهر رمضان هو شهر الصيام، أمرنا الله فيه بالامتناع عن الطعام والشراب وكافة الشهوات المحرمة من بزوغ الفجر وحتى وقت المغرب، ولكن هناك بعض الأشخاص حول العالم يكون بالنسبة لهم شهر رمضان وقت للتفنن في الأكلات وهو ليس أمرًا مكروه أو غير محبب، ولكن يجب أن يكون كل شيئ بشكله الصحيح حتى لا يفرط بعضهم في زيادة وزنه أو يفرط في الطعام فيصاب بالتخمة، لذا وجب أن نتحدث عن كيفية تنظيم الاكل في رمضان. 

كيف انظم اكلي في رمضان

 يشتهر المواطنين في الوطن العربي والعالم الإسلامي كافة بالتفنن في الأطعمة التي يتناولونها على الإفطار، ويحولون الشهر المأمورين فيه بالصيام إلى شهر تناول الطعام بكثرة، وعليكم أن تتبعوا بعض القواعد والنصائح من أجل التقليل من عملية الإفراط في تناول الطعام سواء على الإفطار أو السحور في رمضان، لذا ابدأوا بتناول الطعام ببطئ، حتى يأخذ المخ فرصته لاستيعاب فكرة أنك قد اكتفيت من الطعام. 

حاول أن تختار أنواع الطعام التي تُفضلها في بداية الإفطار وذلك حتى تأخذ كفايتك أو ما تفضله في مائدة الإفطاربما يضمن أنك لن تقوم بالإفراط بتناول الكثير من باقي أنواع الطعام الآخرى، حيث أنك إذا ما أخذت مرادك من الطعام المفضل سوف يكون من الصعب عليك استكمال الطعام بأكثر من اللازم أو بإفراط في أنواع طعام أنت لا تفضلها، بالتوزاي مع ذلك حاول أن تتناول الطعام في الأطباء الصغيرة مع الحرص على أن تكون طريقة تقديم الطعام مثالية ومرضية بالنسبة لك. 

تنظيم الاكل في رمضان

 لا يجب عليك أن تترك أكلاتك في رمضان للعشوائية، حيث أنه على الرغم من ضيق الوقت الذي يمكن أن يتناول فيه الأشخاص الطعام في رمضان، إلا أن هناك بعض منهم يترك نفسه عرضه للطعام طيلة الوقت بين الافطار وحتى قبل السحور، فيلتهم ما يكفيه ويزيد من الأطعمة المختلفة والحلويات وغيرها، من الأشياء التي تلكمه بالسعرات الحرارية الضارة.

في حين يمكن للشخص الصائم أن يكتسب بعض المهارات التي تساعده في تنظيم الاكل في رمضان، من خلال الاكتفاء بالوجبة الصحية التي يتناولها على مائدة الافطار، والحصول على قطعة من الحلويات تكون صغيرة، ويعتمد على السوائل والعصائر حتى يأتي وقت السحور لتناول وجبة صحية خفيفة من الزبادي.

طعام رمضان هناك العديد من الوجبات التي ينصح بتناولها في شهر رمضان في إطار تنظيم الاكل في رمضان، ولعل افضل طعام يمكنك تناوله في رمضان هو السلطات الخضراء، ويمكنك التفنن فيها إذا ما كنت تريد الحصول على قوام صحي مثالي، وعليك في الوقت ذاتة عدم مزج السلطة المفضلة لديك بالمايونيز أو ما يدر عليك دهون وهي في الأصل طعام صحي ومفيد. 

في الوقت نفسه يفضل أن تتناول الشوربات، وأبرزها شوربة العدس أو العدس بالخضار، شربة الخضار شربة الشوفان مع الخضار وغيرها من الشوربات المفيدة صحيًا، وليست لها تأثير على وزن الصائم الذي يتناولها على الإفطار، ويمكنك الحصول على بعض النشويات من الأرز البني، البرغل الأسمر والشوفان ايضًا مما يمنجك المزيد من الألياف الغذائية المفيدة والشبع لفترات طويلة كي لا تشعر بالجوع في الصيام. 

حصولك على طعام صحي ومفيد في رمضان من خلال طعامك المفضل لا يتنافى مع إمكانية حصولك على العديد من الوجبات غير الخضار، وهي مثلًا الفاصولياء البيضاء، وتحصل على البروتينات من خلال شرائح لحم العجل قليلة الدهون، أو الدجاج المشوي المخلى من الجلد، أو تناول وجبة الدجاج بالخضار.