الوزيرة شاهين تُشيد بالعلاقات الثنائية بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية
أخبار فلسطين

الوزيرة شاهين تُشيد بالعلاقات الثنائية بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية

صدى نيوز - أشادت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابيكيان شاهين بالعلاقات الثنائية بين فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية. وأهمية استمرار التنسيق المشترك بين البلدين، بتوجيهات فخامة الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبد الله الثاني.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة شاهين، اليوم الأحد، بسفير المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى دولة فلسطين عصام البدور، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، في إطار متابعة حيثيات الأوضاع المأساوية في ظل حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا المحاصر في قطاع غزة منذ 205 يوماً على التوالي، وكذلك ما يتعرض له شعبنا في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية من جرائم الاحتلال وتصاعد عنف المستعمرين.

هذا وثمّنت د.فارسين شاهين على عمق علاقات الأخوية التي تربط البلدين، مُشيدةً بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وفي تقديم ما يلزم في سبيل إغاثة شعبنا في قطاع غزة.

وتباحث الطرفان في سُبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين بما يخدم مصلحة الشعبين، وتفعيل اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة في القريب العاجل.

من جانبه، اكد السفير البدور على الموقف الأردني الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة، مشيراً الى أن بلاده تقف دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني، وأن المملكة لن تدخر أي جهد من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

وأشار إلى مواصلة الجهود الأردنية الرامية من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات والاحتياجات الإنسانية والإغاثية الى القطاع.