مشاهير صدموا الجمهور وأعلنوا تخليهم عن الدين الإسلامي وإلحادهم
منوعات

مشاهير صدموا الجمهور وأعلنوا تخليهم عن الدين الإسلامي وإلحادهم

صدى نيوز -يتجنب المشاهير والنجوم عادة الحديث عن الأديان حنى لا يثار حولهم الجدل، ويؤدي إلى تعرضهم للهحوم وتجنبًا لإزعاج أي من معجبينهم.

إلا ان هناك العديد من النجوم والمشاهير بمختلف المجالات صدموا جمهورهم واعلنوا عن إلحادهم وتعرضوا للهجوم الشديد والمقاطعة من قبل الجمهور.

ابتسام حميد صالح مهدي فنانة من أصول عراقية ولدت في الكويت وعرفت باسم "بسمة" وقدمت العديد من الاغاني، ابتعدت فترة عن الفن وعادت في عام 2016.

وفي عام 2021 اعلنت تركها الدين الإسلامي واعتناقها الدين اليهودي، وبررت الأمر إن الدين الإسلامي لا يحترم المرأة.

دنيا مسعود فنانة مصرية ومن أشهر أغانيها "بتناديني تاني ليه" وظهرت مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "جعلتني مجرمًا"، وأثارت الفنانة الشابة الجدل بعد ظهور وشمها وهو "خصومة قلبي مع الله" واتهمها الجمهور بـ "الالحاد".

محمد المؤمن هو مذيع ومقدم برامج من الكويت، ظهر على القنوات الكويتية، وفي عام 2021 أثار الكثير من الجدل بعد أن نشر فيديو أعلن من خلاله تركه الدين الإسلامي واعتناقه المسيحي.

إلا انه عاد بعد عام واحد ليعلن عن عودته للدين الإسلامي طالبًا من الله أن يثبته، وقالت العديد من المصادر إن الإعلامي المؤمن يعاني من اضطرابات نفسية.

كشف الفنان الراحل خلال مقابلة له إنه في إحدى مراحل حياته شكك في الدين الإسلامي، وقال إن السبب قراءته لعدد من الكتب التي تسببت بإلحاده مثل "حروب دولة الرسول" وعلق إن الكتاب جعله يشك بالأحاديث النبوية.

وعن سبب تراجعه عن الإلحاد والتزامه دينيًا، قال الفنان الراحل إن وفاة الفنان مصطفى متولي في عام 2000 ووفاة زوجته بعد حريق منزله، وتسبب الحريق بحرق كل كتب الإلحاد كل هذه الأمور انارت بصيرته وأعادته إلى طريق الصواب.