تظاهرة في براغ تندد بدعم بايدن لمجازر الإبادة في فلسطين
الجاليات الفلسطينية

تظاهرة في براغ تندد بدعم بايدن لمجازر الإبادة في فلسطين

صدى نيوز - احتشد قرابة ألف طالب وطالبة من جامعات براغ وعشرات الفعاليات وأفراد العائلات التشيكية والفلسطينية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة التشيكية براغ وهم يرفعون الإعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالسياسات الأمريكية ويرددون هتافات رافضة لمواقف إدارة جو بايدن الداعمة لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وحملت اللافتات عبارات منددة بالمواقف الأمريكية بينها: [قتل الأطفال والنساء ليس دفاعاً عن النفس].. [الإبادة الجماعية وقصف المستشفيات .. جرائم ضد الإنسانية، يجب إحالتها للجنائية الدولية]..[بايدن لا تتخفى، إنك تدعم الإبادة الجماعية] وغيرها بينها واحدة تتضمن إحصاءات الشهداء والضحايا والتدمير الحاصل في قطاع غزة وأخرى تحت عنوان[دول العار السياسي والقانوني والإخلاقي- متضمنة نتائج تصويت الجمعية العامة على قرار وقف الحرب واسماء الدول المعترصة تحت اسم دول العار].

وسار المتظاهرون عبر شوارع مدينة براغ وجسور نهر- فولتافا- باتجاه مقر البرلمان حيث جرت وقفة قصيرة ثم توجهوا إلى وقفة كانت طويلة ومميزة بخطاباتها وهتافاتها وشعاراتها، في مواجهة السفارة الأمريكية الحصينة،وسط حضور كثيف للشرطة وقوى الأمن التشيكية التي لم تتدخل مع التزام المتظاهرين بالقانون والنظام العام. 

بدأ التجمع في ساحة يان بالخ مقابل كلية الفلسفة التاريخية، بكلمة شكر للحاضرين من منظمي الفعاليةوهم ائتلاف تقوده [مبادرة ليس بإسمنا التشيكية، الداعية لسلام عادل في الشرق الأوسط، المتحلفة مع حركة التضامن العالمية ISM]قبل أن يتحرك المتظاهرون في مسيرتهم، وهي العاشرة على التوالي، في العاصمة التشيكية إضافةلمسيرات وفعاليات أخرى نظمها الطلبة والشباب، في تحركات فريدة من نوعها وحضورهاواستمراريتها في تشيكيا بعد الثورة.