الشاباك يُحذر نتنياهو: الإرهاب اليهودي يغذي المقاومة الفلسطينية
أهم الأخبار

الشاباك يُحذر نتنياهو: الإرهاب اليهودي يغذي المقاومة الفلسطينية

صدى نيوز -  قدم رئيس الشاباك الإسرائيلي، رونين بار، "إنذارا إستراتيجيا" لنتنياهو حول الوضع في الضفة الغربية، جاء فيه أن الإرهاب اليهودي يغذي المقاومة الفلسطينية، وأن استهداف الفلسطينيين وأملاكهم سيؤدي إلى تنفيذ عمليات مسلحة فلسطينية. وفق ما نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية. 

وحذر بار من أن استمرار دخول المستوطنين للقرى الفلسطينية وشن هجمات ضدها، قد يؤدي إلى خطف أحدهم.

وبحسب الصحيفة، فإنه خلال الأشهر الستة الماضية، بلغ متوسط الإنذار اليومي بإمكانية تنفيذ هجمات، 200 انذار، وهو ثلاثة أضعاف ما كان عليه في السنوات السابقة، وبلغ متوسط عدد الهجمات التي تم إحباطها في آخر اللحظة ما يقارب من 450 في المتوسط، وتم اعتقال أكثر من 1700 فلسطيني يشتبه بتورطهم في هجمات أو التخطيط لها.

 

وفي ذات السياق، ذكرت يديعوت أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، حذر من أن الإرهاب اليهودي يزيد المحفزات لتنفيذ عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية.

ونفذ المستوطنون مؤخراً جريمة بشعة في قرية برقة شرق رام الله، أسفرت عن استشهاد قصي معطان.

وأظهرت التحقيقات أن مجموعة من المستوطنين دخلوا أراضٍ فلسطينية خاصة لرعي الأغنام في برقة وجرت مواجهات لفظية وجسدية بلغت ذروتها بإطلاق النار على الشاب معطان ما أدى لاستشهاده.

ومددت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة، قبيل فجر اليوم الأحد، اعتقال المستوطنين إليشاع يارد ويحيئيل إيندور، لخمسة أيام، بشبهة قتل الشهيد قصي معطان في قرية برقة، أول من أمس. ونسب إليهما ارتكاب جريمة "التسبب بالموت عمدا أو بلا اكتراث، في ظروف ليست خطيرة"، وعرقلة مجرى التحقيق.