وفاة ناديا عفانه أضخم أردنية تزن نصف طن
منوعات

وفاة ناديا عفانه أضخم أردنية تزن نصف طن

صدى نيوز - توفيت ناديا عفانه التي تعتبر أضخم فتاة اردنية يصل وزنها إلى 450 كيلو.

ونقلت ناديا قبل حوالي شهر الى المشفى بعد تدهور صحتها حيث تطلب اخلائها في 2 أيّار / مايو 2023 من منزلها الى سيارة اسعاف في الاردن فريقا مؤلفا من 20 منقذا، وزهاء الساعة ونصف الساعة من العمل المضني.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن العقيد محمد خريسات مدير دفاع مدني محافظة الزرقاء شمال شرقي العاصمة عمان قوله انه جرى نقل المريضة التي تزن نحو 400 كيلوغرام، الى المستشفى بعد جهود مضنية شارك فيها فريق متخصص مؤلف من 20 فردا من المديرية.

واضاف خريسات إن الفريق استخدم معدات خاصة لإخراج المريضة من المنزل بعد وضع خطة عمل واجراء مسح شامل واخذ قياسايت لادراج المنزل منذ الثلاثاء، مشيرا الى ان عملية اخلائها الى سيارة الاسعاف استغرقة نحو ساعة ونصف الساعة.

وقال ان المريضة البالغة من العمر (37 عاما) لم تكن قدر غادرت منذ نحو 16 عاما غرفتها الواقعة في الطابق الثاني من منزلهم في منطقة الرصيفة جنوبي المحافظة، وان عملية اخلائها جاءت في اعقاب تلقي مديرية الدفاع المدني اتصالا من والدتها تطلب في المساعدة في نقلها الى المستشفى.

وبين خريسات ان المريضة تقيم واخا لها في العشرين من العمر مع امهما التي اضطرت الى التقاعد من مهنة التعليم من اجل التفرغ لرعايتهما.

ونقلت وسائل اعلام عن المريضة قولها انها لم تكن قد رات الشمس منذ 16 عاماً، وافة غرفتها التي كانت تقيم فيها بانها اشبه بالخندق.