المتطرف بن غفير يواصل دعواته للقتل
أهم الأخبار

المتطرف بن غفير يواصل دعواته للقتل

صدى نيوز- واصل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، دعواته لقتل "المخربين"، على حد تعبيره، رافضا تسليم جثامين الشهداء الذين قتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في معرض رده على تصريحات وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت.

وعلى إثر مقاطعته وحزبه الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، اليوم، قال بن غفير إن "الليكود قدم وعودًا (ولم يفِ بها). على الحكومة الإسرائيلية أن تبادر وتسعى إلى الالتحام وتبني مبادئ اليمين"، وأضاف "علينا وقف التنازلات وسياسة الاحتواء"، في هجوم ضمني على قرارات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير أمنه، غالانت.

وأضاف "صحيح، هذه ليست حكومة ‘عوتسما يهوديت‘، ليس لدينا 64 مقعدا في الكنيست، لكن الليكود قدم وعودًا أيضًا. وهذا هو السبب في أنني لم أحضر اجتماع الحكومة اليوم ولهذا السبب لن يحضر أعضاء ‘عوتسما يهوديت‘ إلى جلسات التصويت في الكنيست، نطالب بتبني مبادئ اليمين".

وتابع بن غفير مخاطبا غالانت: "في السنوات الأخيرة رأيت عشرات القتلى، نحتاج إلى وقف سياسة احتواء القتلى ووقف التنازلات، ووقف عمليات الإفراج عن الجثامين والمخربين، بل علينا قتلهم". ويأتي الخلاف الحالي بين نتنياهو وبن غفير على خلفية عدم دعوة الأخير إلى مداولات أمنية بشأن العدوان الأخير على قطاع غزة، الثلاثاء الماضي.

وفي رد على تصريحات بن غفير، وقال رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست، دافيد بيتان (الليكود) إن حزب "عوتسما يهوديت"، "يخلق ديناميكية لسقوط الحكومة". وأضاف أن "حكومة يمينية كاملة لا تعني أن علينا القيام بكل سياسات ‘عوتسما يهوديت‘. لا يمكنهم التهديد والتوقف عن التصويت، هذا غير مناسب".