مقتل شاب من جسر الزرقاء في جريمة إطلاق نار داخل أراضي عام48
فلسطين 48

 مقتل شاب من جسر الزرقاء في جريمة إطلاق نار داخل أراضي عام48

صدى نيوز- أسفرت جريمة إطلاق نار في بلدة جسر الزرقاء، داخل أراضي عام48، عن مقتل شاب (24 عاماً) لترتفع حصيلة القتلى منذ مطلع العام الجاري إلى 9 ضحايا بينهم 4 منذ فجر الجمعة.

وقُتل الشاب محمد عثمان عماش، في العشرينيات من عمره، من بلدة جسر الزرقاء في جريمة إطلاق نار، وهو الضحية الرابعة من جراء جرائم القتل داخل أراضي عام48 منذ فجر الجمعة، عقب شجار نشب بين مجموعتين على خلفية نزاع عائلي وسط البلدة.

وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية للمصاب، إذ عانى جروحاً خطيرة في جسده، ونقل على وجه السرعة، إلى المستشفى في الخضيرة لتلقي العلاج وهو موصول بجهاز التنفس الاصطناعي، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وكان قُتل 3 شبان الجمعة في جريمتي إطلاق نار منفصلتين، الأولى أسفرت عن مقتل الشقيقين علي وخالد السعدي في مدينة الناصرة، فيما أسفرت الأخرى التي ارتكبت في أم الفحم عن مقتل الشاب همام أحمد أبو زرقة مصاروة من بلدة عارة.

وفي الناصرة، ارتكبت الجريمة في حي الكروم فجر الجمعة حينما وصل القتلة إلى منزل الشقيقين السعدي وهم يرتدون قبعات قوات الاحتلال، ويتقمصون شخصية عناصره، وطلبوا أن يفتحوا لهم باب المنزل بهدف إجراء تفتيش، وبعد أن فُتح الباب لهم قتلوا الشقيقين وفروا من المكان وهم يطلقون عيارات نارية تحذيرية بالهواء.

وفي أم الفحم، قتل الشاب مصاروة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار خلال تواجده داخل سيارة في حي "الجدوع" بالمدينة.

وبهذه الجريمة، ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل داخل أراضي48 إلى 9 ضحايا منذ مطلع العام الجاري، في الوقت الذي تتقاعس فيه قوات الاحتلال عن القيام بدورها في توفير الأمن والأمان للفلسطينيين في الداخل.

ويشهد المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل، تصاعداً خطيراً ومستمراً في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي يطالب المواطنون الاحتلال بالقيام بعمله للحد من أعمال العنف والجريمة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل، خلال عام 2022، 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في رقم قياسي غير مسبوق.