الثلاثاء 07 فبراير 2023 - الساعة: 17:41
آخر الأخبار
محدث- 57 فلسطينياً قضوا في زلزال تركيا وسوريا المدمر SadaNews هيئة مقاومة الاستيطان: اعتقال اشتيوي يأتي في سياق تحريض إعلامي إسرائيلي SadaNews أعراض غريبة.. هذا ما قد تشعر به قبيل حدوث الزلزال SadaNews الاقتصاد الوطني تدمغ 1.9 طن ذهب الشهر الماضي SadaNews مصر تعلق على وقف رحلاتها إلى تركيا SadaNews المكسيك.. وفاة 35 شخصا نتيجة تفش غامض لمرض التهاب السحايا SadaNews التجارة الخارجية للإمارات تسجل مستوى تاريخيا SadaNews مراقب دولة الاحتلال: إسرائيل ليست جاهزة للزلازل SadaNews رئيس الـCIA: التوترات بين إسرائيل وفلسطين بدأت تشبه فترة الانتفاضة الثانية SadaNews رابع أكبر بنك في العالم يحذر: الخطة القضائية ستُضعف الشيكل SadaNews بلدية بيت عور التحتا تحذر: غرباء يطرقون الأبواب ليلاً! SadaNews الخارجية: نتابع غرق قارب قبالة سواحل جزيرة ليسڤوس اليونانية SadaNews الوقت ينفد.. تعرف على الفترة الذهبية لإنقاذ ضحايا الزلازل SadaNews الشرقاوي: القدس كانت وما تزال وستبقى مركزا حضاريا للإنسانية SadaNews البنك الإسلامي الفلسطيني يعلن عن الفائزين في السحب الثاني لحملة "اربح مدفوعاتك2X" SadaNews آخر تحديثات الطقس: أمطار غزيرة وزخات ثلجية فوق المرتفعات مساء اليوم SadaNews الرئيس الإماراتي يوعز بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا SadaNews ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا SadaNews سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية SadaNews نادي الأسير: أكثر من 900 معتقل إداري في سجون الاحتلال

منظمة الصحة العالمية تعلن عن خطط لإنشاء مجلس لتسريع لقاح السل

منظمة الصحة العالمية تعلن عن خطط لإنشاء مجلس لتسريع لقاح السل

صدى نيوز- أعلنت منظمة الصحة العالمية عن خطط لإنشاء مجلس جديد لتسريع إتاحة لقاحات السل.

برسم المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حالياً في دافوس السويسرية، أوضح مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أنّ المجلس سيُيسر إصدار تراخيص لقاحات السل المستجدة الفعالة واستخدامها لتحفيز التنسيق الرفيع المستوى بين الممولين والوكالات العالمية والحكومات والمستخدمين النهائيين لتحديد العقبات التي تحول دون تطوير لقاحات السل والتصدي لهذه العقبات.

وقال: إنّ من بين أهم الدروس المستفادة من الاستجابة لجائحة كوفيد-19 هو إمكانية تنفيذ تدخلات صحية مبتكرة كلما حظيت هذه التدخلات بالأولوية لدى صانع  القرار السياسي و مولت تمويلاً كافياً، مضيفا أن السل وكوفيد-19 يطرحان تحديات  مختلفة بيد أنهما يشتركان في العناصر التي تسرع العلوم والبحث والابتكار في كل منهما.

ويجتمع في وقت لاحق من العام الجاري رؤساء الدول والحكومات في اجتماع آخر  رفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن السل، لاستعراض التقدم المحرز في ضوء  الالتزامات التي تم التعهد بها في الإعلان السياسي لعام2018.

ويمثّل الاجتماع فرصة مهمة لتصحيح النكسات في الاستجابة لمرض السل التي تشمل التطوير العاجل وتقديم لقاحات جديدة ضد هذا المرض.