الثلاثاء 07 فبراير 2023 - الساعة: 17:15
آخر الأخبار
فريق فلسطين يغادر غداً لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا SadaNews محدث- 57 فلسطينياً قضوا في زلزال تركيا وسوريا المدمر SadaNews هيئة مقاومة الاستيطان: اعتقال اشتيوي يأتي في سياق تحريض إعلامي إسرائيلي SadaNews أعراض غريبة.. هذا ما قد تشعر به قبيل حدوث الزلزال SadaNews الاقتصاد الوطني تدمغ 1.9 طن ذهب الشهر الماضي SadaNews مصر تعلق على وقف رحلاتها إلى تركيا SadaNews المكسيك.. وفاة 35 شخصا نتيجة تفش غامض لمرض التهاب السحايا SadaNews التجارة الخارجية للإمارات تسجل مستوى تاريخيا SadaNews مراقب دولة الاحتلال: إسرائيل ليست جاهزة للزلازل SadaNews رئيس الـCIA: التوترات بين إسرائيل وفلسطين بدأت تشبه فترة الانتفاضة الثانية SadaNews رابع أكبر بنك في العالم يحذر: الخطة القضائية ستُضعف الشيكل SadaNews بلدية بيت عور التحتا تحذر: غرباء يطرقون الأبواب ليلاً! SadaNews الخارجية: نتابع غرق قارب قبالة سواحل جزيرة ليسڤوس اليونانية SadaNews الوقت ينفد.. تعرف على الفترة الذهبية لإنقاذ ضحايا الزلازل SadaNews الشرقاوي: القدس كانت وما تزال وستبقى مركزا حضاريا للإنسانية SadaNews البنك الإسلامي الفلسطيني يعلن عن الفائزين في السحب الثاني لحملة "اربح مدفوعاتك2X" SadaNews آخر تحديثات الطقس: أمطار غزيرة وزخات ثلجية فوق المرتفعات مساء اليوم SadaNews الرئيس الإماراتي يوعز بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا SadaNews ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا SadaNews سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية

لجنة القضايا الصحية تساند الطبيب أحمد محاجنة

لجنة القضايا الصحية تساند الطبيب أحمد محاجنة

صدى نيوز - قالت لجنة متابعة القضايا الصحية في المجتمع العربي إنه "لن نسمح أن يكون الأطباء وعاملي الجهاز الصحي العرب ضحية للعنصرية المتفشية في إسرائيل".

وأضافت أنه "بمبادرة من لجنة متابعة القضايا الصحية في المجتمع العربي، اجتمعت، مساء السبت، أكثر من عشر تنظيمات تعنى بمجال الصحة والمجتمع للتحاور والتشاور حول الهجمة العنصرية على الطواقم الطبية في البلاد، حيث استمع المشاركون لشرح واف من د. أحمد محاجنة جراح القلب في المركز الطبي هداسا عين كارم، وحول استمرار إبعاده لأكثر من شهر عن عمله، لكونه تعامل بإنسانية مع مرضاه دون أية تفرقة. كذلك تم التوقف على الاعتداء العنصري على د. حمد الله بدير في عيادته ومظاهر العنصرية الأخرى والضغوطات التي يواجهها الأطباء، ناهيك عما تواجهه المشافي العربية في الناصرة".

وأشارت اللجنة إلى أنه "بعد نقاش مستفيض من جميع المشاركين، تم الاتفاق على استنكار الهجمة العنصرية على الأطباء وجميع العاملين في مجال الصحة العرب، والتأكيد على دعمنا الكامل لهم جميعا في عملهم المهني والإنساني الهام، الذي يقدموه لجميع المرضى دون تفرقة وبقامة منتصبة وعزة نفس شامخة، مطالبة إدارة مستشفى هداسا عين كارم بإرجاع الطبيب أحمد محاجنة فورا، والتوقيع على عريضة احتجاج واستنكار للفصل العنصري للدكتور أحمد محاجنة، ومطالبة وزارة الصحة بالتحقيق في قضيّة فصل الدكتور أحمد محاجنة، والمبادرة إلى حملة شعبية إعلامية بمشاركة الأطباء، وتشكيل وفد من جمعيات أهلية ومهنيين للاجتماع مع إدارة مستشفى هداسا عين كارم، وإرسال رسائل في الموضوع موقعة من جميع الأطر والجمعيات الصحية، إلى الجهات المعنية بالأمر".