الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة: 21:04
آخر الأخبار
الاحتلال يزعم اعتقال عامل من غزة جمع معلومات لحماس SadaNews فيرا بابون تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي SadaNews إيران تنفيذ أول عقوبة إعدام بخصوص الاحتجاجات الحالية! SadaNews تفاصيل اتفاق الليكود وشاس على مناصب وزارية بحكومة نتنياهو المقبلة SadaNews Ooredoo وبيتا يوقعان اتفاقية الرعاية الفضية لاكسبوتك 2022 SadaNews "الصحة" تنفي إعادة الفحص الإلزامي لفيروس كورونا عبر معبر الكرامة SadaNews حركة "فتح" تُحذر من عواقب جرائم الاحتلال SadaNews قادة المستوطنين: راضون عن صلاحيات سموتريتش ويجب ضم الضفة كالجولان SadaNews سلطة النقد تحذر من التعامل مع أي مؤسسات تُمارس أعمالاً مصرفية دون ترخيص SadaNews الرئيس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية SadaNews إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للنيابة العامة من إنتربول الأردن SadaNews لقاء قمة للرئيسين الفلسطيني والصيني في الرياض SadaNews المرجعيات المقدسية تؤكد على اهمية مؤتمر القدس 2023 SadaNews شهيد و3 إصابات قرب عابود شمال غرب رام الله SadaNews الاحتلال يصادق على هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط SadaNews فيديو- بنك فلسطين يطلق مؤتمره الأول.. "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها" SadaNews مقربون من نتنياهو: لا مكان لمنصور عباس في الحكومة الجديدة SadaNews الحكومة المصرية: أنقذنا البلاد من أزمة كبرى SadaNews صحفية أمريكية: فلسطين تحتل مركز الصدارة في كأس العالم SadaNews "الجريدة": إعفاء نايف الحجرف من منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

إسطنبول تستقبل أكثر من 1.5 مليون سائح في أكتوبر

إسطنبول تستقبل أكثر من 1.5 مليون سائح في أكتوبر

صدى نيوز - صرح والي إسطنبول علي يرلي قايا، الاثنين، أن مليونا و584 ألف سائحا أجنبيا زاروا إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح يرلي قايا في تغريدة على "تويتر" أن إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا المدينة منذ بداية العام بلغ 13 مليونا و372 ألفا و526 سائحا.

وأضاف أنه وفقا لتقرير إحصاءات السياحة تصدر الروس قائمة السياح الأكثر زيارة لإسطنبول تلاهم الألمان ثم الإيرانيون ثم الأمريكيون ثم البريطانيون.

وتعتبر مدينة إسطنبول واحدة من أهم المواقع السياحية في تركيا والعالم، إذ تضم عددا كبيرا من مناطق الجذب الرئيسية المستمدة من وضعها التاريخي كعاصمة للإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية، أبرزها مسجدي السلطان أحمد وآيا صوفيا، إضافة إلى قصر طوب قابي وصهريج البازيليك وبرج غلاطة وقصر دولمه بهجه.

يشار أن عائدات السياحة في تركيا ارتفعت خلال أول 9 شهور من العام الجاري 68 بالمئة مقارنة نفس الفترة 2021، وبلغت نحو 35 مليار دولار أمريكي.