الخميس 08 ديسمبر 2022 - الساعة: 21:13
آخر الأخبار
الاحتلال يزعم اعتقال عامل من غزة جمع معلومات لحماس SadaNews فيرا بابون تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس سفيرة لفلسطين لدى تشيلي SadaNews إيران تنفيذ أول عقوبة إعدام بخصوص الاحتجاجات الحالية! SadaNews تفاصيل اتفاق الليكود وشاس على مناصب وزارية بحكومة نتنياهو المقبلة SadaNews Ooredoo وبيتا يوقعان اتفاقية الرعاية الفضية لاكسبوتك 2022 SadaNews "الصحة" تنفي إعادة الفحص الإلزامي لفيروس كورونا عبر معبر الكرامة SadaNews حركة "فتح" تُحذر من عواقب جرائم الاحتلال SadaNews قادة المستوطنين: راضون عن صلاحيات سموتريتش ويجب ضم الضفة كالجولان SadaNews سلطة النقد تحذر من التعامل مع أي مؤسسات تُمارس أعمالاً مصرفية دون ترخيص SadaNews الرئيس يصل السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية SadaNews إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للنيابة العامة من إنتربول الأردن SadaNews لقاء قمة للرئيسين الفلسطيني والصيني في الرياض SadaNews المرجعيات المقدسية تؤكد على اهمية مؤتمر القدس 2023 SadaNews شهيد و3 إصابات قرب عابود شمال غرب رام الله SadaNews الاحتلال يصادق على هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط SadaNews فيديو- بنك فلسطين يطلق مؤتمره الأول.. "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها" SadaNews مقربون من نتنياهو: لا مكان لمنصور عباس في الحكومة الجديدة SadaNews الحكومة المصرية: أنقذنا البلاد من أزمة كبرى SadaNews صحفية أمريكية: فلسطين تحتل مركز الصدارة في كأس العالم SadaNews "الجريدة": إعفاء نايف الحجرف من منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

العسل الأبيض...مصدر مهم لمضادات الأكسدة ومضاد حيوي طبيعي

العسل الأبيض...مصدر مهم لمضادات الأكسدة ومضاد حيوي طبيعي

صدى نيوز- يعرف العسل بتاريخه الطويل في الاستخدام والتصنيع حيث أنه يدخل في المخبوزات ووصفات الطبخ والمشروبات كما أصبح من الشائع استبدال العسل بالسكر في الكثير من الأغذية بالإضافة إلى فوائده الغنية عند تناوله بمفرده خلال أي وقت من النهار.

كل ما يهمك معرفته حول فوائد العسل الأبيض على الريق فيما يأتي:

فوائد العسل الأبيض على الريق

من الجدير بالذكر أنه لا يوجد دراسات أو أبحاث كافية حول فوائد العسل الأبيض على الريق لكن هناك العديد من الفوائد المتعلقة بتناول العسل الأبيض نذكر بعضًا منها فيما يأتي:

1- مهم لصحة الجهاز الهضمي

يساعد العسل الأبيض في تحسين صحة القناة الهضمية والتخفيف من حدة بعض الأمراض مثل الإسهال وهناك أيضًا مجموعة من الدراسات التي تسلط الضوء على أهمية العسل في علاج قرحة الجهاز الهضمي الناتجة عن الجرثومة الحلزونية.

يمكنك تناول ملعقتين من العسل الأبيض على الريق للمساعدة في تسريع عملية الشفاء وتهدئة الألم ،لكن لا يزال الإثبات يحتاج مزيدًا من الدراسة.

2-غني بمضادات الأكسدة

يحتوي العسل الأبيض على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفينول ومركبات الفلافونويد، والتي بدورها تساهم في حماية خلايا جسم الإنسان من التلف وبالتالي الوقاية من عدة أمراض أهمها السرطان وأمراض القلب.

3-علاج للسعال ونزلات البرد

يمكن استخدام العسل الأبيض الخام كعلاج فعال لتهدئة السعال والتخفيف من حدة نزلات البرد وعلاج طبيعي للتخلص من الألم الناتج عن التهاب الحلق حيث يمكنك تناول العسل الأبيض مباشرة بالملعقة أو من خلال إضافته للمشروبات الساخنة مع الليمون.

4-مهم لصحة البشرة

يستخدم العسل الأبيض في العديد من منتجات التجميل الطبيعية حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشرة.

بالإضافة إلى ذلك تم استخدام العسل الأبيض منذ القدم لعلاج الجروح والتقرحات الجلدية وتطهيرها وذلك لخصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للبكتيريا والفطريات وأيضًا احتواءه على مادة بيروكسيد الهيدروجين الذي يعرف بخصائصه المطهرة.

5-مصدر جيد للطاقة

تعد الكربوهيدرات من المصادر الأساسية للطاقة في الجسم حيث يحتوي العسل الأبيض على ما يقارب 17 غرام من الكربوهيدرات بالإضافة إلى ذلك يحتوي العسل على كمية جيدة من الفركتوز الذي يتم حرقة بصورة أبطأ من الجلوكوز.

لذلك يعد تناول العسل الأبيض مع وجبة الإفطار في بداية اليوم خيارًا مثاليًا للرياضيين للحفاظ على مستوى عالٍ من النشاط البدني.

العسل الأبيض في المأكولات

بالرغم من احتمالية فوائد تناول العسل الأبيض على الريق بمفرده أو في أي وقت خلال النهار إلا أنه يمكن إضافته مع الأطباق للحصول على الفائدة أيضًا، فيما يأتي التوضيح:

يمتلك العسل الأبيض مذاقاً معتدل الحلاوة ممّا يجعل إضافة العسل الأبيض ضمن وجبة الإفطار خيارًا جيدًا.

يمكن للعسل الأبيض الاحتفاظ بالرطوبة لفترات أطول من باقي أنواع العسل ممّا يجعله اقتراح جيد بدلًا من السكر ليستخدم في صناعة المخبوزات والحلويات الأخرى.

عند استبدال السكر بالعسل الأبيض في المخبوزات يمكن أن ينتج قوام أكثر كثافة من المعتاد لذا يمكنك زيادة السوائل الأخرى للحصول على القوام المناسب.

للمحافظة على جودة تخمير المخبوزات يمكنك إضافة ربع معقة صغيرة من صودا الخبز لكل كوب من العسل الأبيض المضاف.

يمكن للعسل الأبيض أن يتكرمل بسرعة أكبر من السكر في درجة حرارة الفرن، لذا يجب عليك خفض درجة حرارة الخبز عن استخدام العسل الأبيض في الوصفات.

أضرار العسل الأبيض

تتمثل المحاذير الخاصة بتناول العسل الأبيض باحتوائه على بعض أنواع البكتيريا التي تفرز السموم التي قد تسبب التسمم الغذائي لذا ينصح بالابتعاد عن تناول العسل الأبيض للبالغين الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو للأطفال الأقل من عمر السنة.