إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال في القدس
أهم الأخبار

إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال في القدس

صدى نيوز - أصيب 15 شابا مقدسيا، مساء الثلاثاء، في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدات صور باهر والطور وسلوان في مدينة القدس المحتلة، لليلة الثالثة على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتى قاصرا (14 عاما) وشابا (18 عاما) من سكان صور باهر، بزعم "الإخلال بالنظام العام في أحياء القدس الشرقية"، وقال شرطة الاحتلال إن عناصرها "اتخذوا إجراءات لتفريق المتظاهرين".

وزعمت قوات الاحتلال أن أحد المعتقلين "ضُبط وهو يحمل علم فلسطيني وعبوات ألعاب نارية ومفرقعات، وعُثر بحوزته على سكين، كما عثر على عدة زجاجات حارقة مجهزة بالقرب من المكان".

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى في بلدة سلوان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، قبل أن تغلق الحي.

وأصيب نحو 15 شخصا بالاختناق من جراء استنشاق الغاز المدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال، في حين أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حي بطن الهوى في سلوان.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "شبانا مقدسيين ملثمين استهدفوا عناصر شرطة الاحتلال، بالزجاجات الحارقة والألعاب النارية والمفرقعات والحجارة وأضرموا النيران في حاويات القمامة"، في عدة نقاط للمواجهة اندلعت شرقي القدس المحتلة.

وزعمت شرطة الاحتلال في المدينة أن عناصر الشرطة و"حرس الحدود" يعملون على "تفريق الاضطرابات وصد مثيري الشغب"، في حين أظهرت مقاطع مصورة اعتداءات عنيفة من قبل قوات الاحتلال على المقدسيين.

وقالت قوات الاحتلال إن أيا من عناصرها لم يصب خلال المواجهات في القدس.