الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - الساعة: 23:28
آخر الأخبار
منظمة التجارة العالمية تُحذر: العالم مقبل على ركود عالمي SadaNews نائب وزير أفغاني يدعو حكومة "طالبان" لإعادة فتح مدارس الفتيات SadaNews الأسواق البريطانية تفقد نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية منذ تولي تراس SadaNews أسعار الغاز في أوروبا تعود إلى الارتفاع SadaNews مجلس أمناء جامعة بيرزيت: ملتزمون باتفاق الكادر وندعو للحوار SadaNews رئيس الوزراء: نحن في مرحلة إصلاح كبرى SadaNews دراسة: البوتوكس يمكنه "القضاء على اضطراب عقلي" مقلق SadaNews مثل يوم غدٍ قبل 22 عاماً: شارون يقتحم الأقصى واندلاع الانتفاضة SadaNews "فتح": "حماس" تعيق جهود الجزائر بتحقيق الوحدة الوطنية SadaNews الاحتلال يفرج عن شاب اتهم بتخريب سكة قطار عكا SadaNews هولندا.. إعدام 201 ألف دجاجة لاحتواء تفشي إنفلونزا الطيور SadaNews دمشق: قتلى وجرحى بقصف تركي على ريف الحسكة SadaNews خارجية الاحتلال: لن نعترف بضم أية مناطق من أوكرانيا إلى روسيا SadaNews صيدم: "مركزية فتح" تلتئم الجمعة برئاسة الرئيس SadaNews ولي العهد محمد بن سلمان رئيساً لمجلس الوزراء السعودي SadaNews إسرائيل: لن نعترف بنتائج الاستفتاءات الروسية لضم أراضٍ أوكرانية SadaNews الرئيس يهنئ هرتصوغ بحلول رأس السنة العبرية SadaNews صحيفة عبرية: روسيا تستهدف عمداً الإسرائيليين في أوكرانيا SadaNews الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يؤكد دعمه للرئيس والوقوف خلفه SadaNews إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال في القدس

للأمهات الجدد: "وصفة 3 خطوات" لوقف بكاء الرضيع!

للأمهات الجدد:  "وصفة 3 خطوات" لوقف بكاء الرضيع!

صدى نيوز - يبذل معظم الآباء المرهقين قصارى جهدهم لجعل أطفالهم يتوقفون عن البكاء. والآن، تدعي دراسة أن لديها "وصفة" لتهدئة الرضيع للنوم - وهي بسيطة بشكل مدهش.

ويدعي باحثون من مركز RIKEN لعلوم الدماغ في اليابان أن الحيلة لتهدئة رضيع يبكي هي حمله بين ذراعيك لمدة خمس دقائق، ثم الجلوس معه بين ذراعيك لمدة خمس إلى ثماني دقائق، قبل وضعه في سريره.

وقالت كومي كورودا، معدة الدراسة: "بالنسبة للكثيرين، نحن نولي أمرا بديهيا ونستمع إلى نصائح الآخرين بشأن الأبوة والأمومة دون اختبار الأساليب بعلم صارم. لكننا نحتاج إلى العلم لفهم سلوكيات الطفل، لأنها أكثر تعقيدا وتنوعا مما كنا نظن".

وفي الدراسة، شرع الباحثون في إيجاد حل للبكاء الليلي.

وقالت كورودا: "يعاني الكثير من الآباء من بكاء الأطفال أثناء الليل. هذه مشكلة كبيرة، خاصة بالنسبة للآباء عديمي الخبرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إجهاد الوالدين وحتى إلى سوء معاملة الرضع في بعض الحالات". 

وعلى سبيل المثال، تلتقط الفئران والكلاب والقرود أطفالها الصغار وتبدأ في المشي، ما يتسبب في نوم الرضيع.