الجمعة 01 يوليو 2022 - الساعة: 22:46
آخر الأخبار
هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد إصابة أعداد من الأسرى بـ"كورونا" في سجن النقب SadaNews عشرات الإصابات واعتقالات بقمع الاحتلال مسيرات أسبوعية ضد التهجير والاستيطان في الضفة SadaNews أزمة الوقود بالضفة: نقص كبير وارتفاع عالٍ بالأسعار  SadaNews خطة جديدة لجمع وترحيل النفايات في غزة SadaNews الفلفل الأخضر الحار...منكه للطعام و10 فوائد صحية للجسم SadaNews نتنياهو يهاتف لبيد ويطلب إحاطة أمنية بواسطة السكرتير العسكري SadaNews صور| بحضور رسمي وشعبي...كفر قدوم تحيي الذكرى الـ11 لانطلاقة مسيرتها الأسبوعية SadaNews حماس تشيد بتقرير الشؤون الإنسانية الأممي حول حصار غزة SadaNews استمرار الحرب...مساعدات غربية لمنع هزيمة أوكرانيا وروسيا تقصف أوديسا  SadaNews فتح ترحب بقرار الكنيسة المشيخية اعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري SadaNews مجلس الجامعة التونسية للنزل يعلن لا موسم سياحي 2022 SadaNews بعد معركةٍ قضائية...مؤسّسة الحق: المفوضية الأوروبيّة تلغي التجميد الذي فرضته على تمويلنا SadaNews الاحتلال يصيب 3 مواطنين بالرصاص وسط الخليل SadaNews تنويه من وزارة العمل في غزة للمسجلين لتصاريح عمل داخل أراضي48 SadaNews كييف تطلب من أنقرة احتجاز سفينة حبوب تحمل العلم الروسي SadaNews عقب زيارة بايدن...استئناف المحادثات النووية الإيرانية في الدوحة  SadaNews إطلاق نار يستهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة سلواد SadaNews صور| بدء احتفالات تخريج الفوج الـ47 من طلبة جامعة بير زيت SadaNews السفير منصور يؤكد أن استمرار عنف الاحتلال ضد الفلسطينيين يأتي بسبب غياب المساءلة SadaNews خاص| مواطنون: نحن لسنا مقبلين على الغلاء بل نعيشه ونقترب من الجوع

الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة

الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة

صدى نيوز - زاد انتشار جدري القردة في عدد من دول العالم، من قلق الكثيرين حول عودة سيناريو فيروس كورونا الذي أنهك البشرية على مدار عامين، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى نشر الأخبار المطمئنة في هذا الخصوص، مبينة الفئات المهددة بالفيروس الحيواني المنشأ.

فقد كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، اليوم الخميس، أن خطر جدري القردة على عامة الناس منخفض، مشيرا إلى أنه ينتقل من خلال الاتصال الجسدي الوثيق مع شخص مصاب.

كما بين خلال مؤتمر صحافي حول مستجدات جدري القردة، أن العاملين الصحيين، وأفراد الأسرة، و(الشركاء الجنسيين) أكثر عرضة للخطر، إلا أن معظم المصابين يتعافون خلال بضعة أسابيع دون علاج.

يمكن احتواؤه

وتابع المنظري أنه تم الإبلاغ‏ عن 157 حالة إصابة مؤكدة على مستوى العالم، منها حالة واحدة مؤكدة في الشرق الأوسط أبلغت عنها الإمارات في 24 مايو‎، مشيرا إلى أنه في هذه المرحلة، يمكن احتواء جُدري القردة في إقليمنا.

كما أضاف أن الإبلاغ عن حالات إصابة بجدري القردة في البلدان غير موطنها تذكيرا صارخا بأن العالم سوف يظل يواجه فاشيات الأمراض المُستجدة والتي تعاود الظهور. ويكمُن الدرس الرئيسي هنا في ضرورة أن تواصل البلدان تعزيز قدرات التأهب والاستجابة الاستثمار فيها.

وتابع "في إقليم شرق المتوسط، فإن أولويتنا الرئيسية تتمثل في وقف انتقال المرض".

التشخيص المختبري

كذلك، قال "نحن الآن في وضع أقوى بكثير يمكننا من القيام بذلك نتيجة لجهود الاستجابة والتصدي لمرض كوفيد-19 على مدى العامين والنصف الماضيين، مما عزز قدرتنا في مجالي الترصد والتشخيص المختبري، مما يسمح لنا بتحديد حالات الإصابة وتأكيدها بشكل أكثر فعالية قبل أن يزداد انتشار الفيروس.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، يتطلب هذا المرض الحيواني المصدر اتباع نهج "الصحة الواحدة" بصرامة، ولا بد من التعاون القوي بين وكالات ومؤسسات الصحة البشرية والحيوانية والبيئية. وتعمل منظمة الصحة العالمية عن كثب مع الشركاء والبلدان من أجل تحديد مصدر العدوى، وكيفية انتشار الفيروس، وكيفية الحد من سريانه.

كذلك، أوضح أنه كما هو الحال مع أي مرض معد، يتطلب وقف سريان المرض زيادة الوعي لدى عامة الناس، حتى لا يتطور بوتيرة سريعة.