السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 13:19
آخر الأخبار
إصابات خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على بلدة برقة SadaNews الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة SadaNews فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية

ماذا يعني ظهور لويحات حول العين؟

ماذا يعني ظهور لويحات حول العين؟

صدى نيوز - أعلنت الدكتورة آنا بيلاؤسوفا، خبيرة التغذية الروسية، أنه تظهر أحيانا لدى الأشخاص الذين أعمارهم فوق 40 عاما، لويحات صفراء حول عيونهم. فما سببها؟

تشير الخبيرة في مقابلة مع راديو "سبوتنيك" إلى أن بعض الناس يلاحظون لويحات تحت العين أو على الجفن العلوي. يطلق عليها "اللويحة الصفراء "xanthelasma"، ويمكن أن يترافق ظهورها مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقول، "يمكن أن تظهر لدى الأشخاص الذين أعمارهم فوق 40 عاما لويحات صغيرة صفراء اللون أو رمادية تحت العين أو على الجفن العلوي. لذلك أول ما يجب عمله في هذه الحالة، هو إجراء تحليل دم لتحديد مستوى الكوليسترول، لأن هذه اللويحات قد تكون دهنية، وبعدها مراجعة الطبيب".

وتضيف، إن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم محفوف ليس فقط بتدهور حالة الجلد، بل بتطور أمراض خطيرة. لذلك تنصح كبار السن، بإجراء اختبار لمستوى الكوليسترول في الدم على الأقل مرة واحدة في السنة. فإذا ظهر أن مستوى الكوليسترول في الدم أعلى من المعدل الطبيعي، فعلى الشخص مراجعة الطبيب.