السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 14:34
آخر الأخبار
فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية SadaNews وزير القدس: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما سيحدث غداً SadaNews "جفرا للإنتاج" وجامعة دار الكلمة تباشران باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى "تامي"

أخطاء شائعة... ماذا يحدث للعسل عند تخزينه في وعاء معدني أو تسخينه؟

أخطاء شائعة... ماذا يحدث للعسل عند تخزينه في وعاء معدني أو تسخينه؟

صدى نيوز - حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، من تخزين العسل في العبوات المعدنية، مؤكدة أن ذلك يعرضه للأكسدة.

وأوضحت الهيئة في تنبيه على حسابها في "تويتر"، أن الطرق التي اعتادها الكثيرون للتأكد من جودة العسل مثل: تجميده في الفريزر، أو اختبار سرعة تقطعه وغيرها، ما هي إلا اجتهادات شخصية غير مثبتة أو مبنية على أسس علمية.

وأشارت الهيئة إلى أن جودة العسل يمكن تحديدها عبر إجراء تحاليل مخبرية متقدمة منها: اختبار تقدير فعالية إنزيم الدياستيز، والكشف عن محتوى السكريات، الذي يعتبر مؤشرا على الغش في العسل، والكشف عن محتوى الهيدروكسي ميثيل فورفورال، الذي يعتبر مؤشرا على حفظ وتخزين العسل تحت ظروف مناسبة.

وأوصت الهيئة بضرورة اتباع عدد من الخطوات عند تخزين العسل، أولها تجنب تخزين العسل في العبوات المعدنية حتى لا يتعرض للأكسدة، وعدم تبريده لمنع تصلبه وصعوبة سكبه عن الاستخدام، وتجنب تعريض العسل لدرجات حرارة عالية أو تسخينه في الميكرويف، وتجنب السماح للرطوبة، بالدخول للعبوة، واستخدام ملعقة جافة عند استخراج العسل.

كما أوصت بتخزين العسل في عبوات محكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، مع حفظه في عبوته الأصلية أو وعاء زجاجي أو عبوة بلاستيكية، مخصصة لحفظ الغذاء، لافتة إلى احتمالية تبلور العسل أثناء التخزين، وذلك ليس مؤشرًا على فساده.

وذكرت الهيئة أنه يمكن إعادة العسل عند تبلوره إلى الحالة السائلة، بالتسخين التدريجي في حمام ماء دافئ، مشيرة إلى أن العسل الخام المحتوي على حبوب اللقاح، قد يتبلور بشكل أسرع من بقية الأنواع.