السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 14:42
آخر الأخبار
استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية SadaNews وزير القدس: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما سيحدث غداً SadaNews "جفرا للإنتاج" وجامعة دار الكلمة تباشران باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى "تامي" SadaNews تقديرات: مسيرة الأعلام ستمر بهدوء غداً

الهواتف المحمولة تزيد خطر الإصابة بمرض الزهايمر المبكر

الهواتف المحمولة تزيد خطر الإصابة بمرض الزهايمر المبكر

صدى نيوز - تشير دراسة جديدة إلى أن المجالات الكهرومغناطيسية الصادرة عن هواتفنا المحمولة قد تكون مسؤولة عن خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ووفقًا لدراسة جديدة من جامعة ولاية واشنطن، يؤدي الإشعاع الصادر عن التكنولوجيا الذكية إلى زيادة تراكم الكالسيوم داخل الخلايا في أدمغة الحيوانات. وعلى الرغم من أن الكالسيوم مفيد للعظام، إلا أنه على ما يبدو يمكن أن يعزز من فرص الإصابة بالزهايمر.

ويقول مؤلف الدراسة مارتن بال "تعمل المجالات الكهرومغناطيسية من خلال قوى مغناطيسية متغيرة على نطاق زمني نانو ثانية".

ويمكن العثور علي هذه المجالات الكهرومغناطيسية في الهواتف المحمولة والعدادات الذكية والمدن الذكية والرادار في المركبات ذاتية القيادة. وأي منها قد ينتج عنه مرض الزهايمر المبكر للغاية.

وأشار بال أيضًا إلى أنه على مدار العشرين عامًا الماضية، بدأ مرض الزهايمر يؤثر على الأشخاص في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر. 

ويتزامن هذا الارتفاع في الخرف الرقمي مع زيادة انتشار الإشعاع الكهرومغناطيسي عبر الاتصال اللاسلكي، بحسب موقع مانداتوري.