الثلاثاء 25 يناير 2022 - الساعة: 15:14
آخر الأخبار
الإمارات "تحتفظ بحق الرد" على استهداف الحوثيين لأراضيها SadaNews بنك فلسطين يعيد إطلاق قرض فلسطينية للأعمال بدون ضمانات لدعم سيدات الأعمال SadaNews ارتفاع حصيلة ضحايا التدافع أمام ملعب لكرة القدم في الكاميرون إلى 8 SadaNews الإحصاء: ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء خلال العام 2021 SadaNews مصرع صياد غرقا في بحر غزة SadaNews الاحتلال يخلي منزلا بالقوة في بلدة الطور تمهيدا لهدمه SadaNews السلطات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة 197 وتشرد سكانها SadaNews إصابة امرأة وطفلة بانفجار سيارة في رحوفوت SadaNews عبلين: اعتقال 6 مشتبهين بالإِتاوة والابتزاز SadaNews "الشيخ" يلتقي الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين SadaNews دراسة: مكمل طبيعي يقلل من دهون البطن في "30 يوما فقط"! SadaNews بحث علمي يحذر من تناول المخللات لاحتمال تسببها بمرض خطير! SadaNews خبراء يحذرون من خطر في الهواتف المحمولة قد يسبب العقم للرجال SadaNews ما معدل نبضات القلب الطبيعي لكل عمر؟ SadaNews الخارجية: تسجيل 11 إصابة جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا بدول العالم SadaNews بينها الضفة.. تقرير إسرائيلي يحذر من 3 تحديات رئيسية SadaNews رقم قياسي جديد.. 11 وفاة و4095 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين SadaNews "القاتل الصامت".. وفاة 14 شخصا بغاز المدافئ في 6 دول عربية SadaNews "الخارجية": طائرة مساعدات طبية وغذائية تونسية في طريقها لفلسطين SadaNews الدفاع المدني يرفع جاهزيته لاستقبال المنخفض ويقدم نصائح للمواطنين

المانحون يتخذون قرارا بحلول 10 ديسمبر بشأن تحويل أموال مجمدة لمساعدة أفغانستان

المانحون يتخذون قرارا بحلول 10 ديسمبر بشأن تحويل أموال مجمدة لمساعدة أفغانستان

صدى نيوز - قال متحدث باسم البنك الدولي إن المانحين للصندوق الائتماني لإعادة إعمار أفغانستان الذي يديره البنك اتفقوا على اتخاذ قرار بشأن تحويل أموال مجمدة لوكالات إغاثة إنسانية بحلول 10 ديسمبر

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" يوم الأربعاء أن مجلس البنك الدولي وافق الأسبوع الماضي على تحويل 280 مليون دولار من الصندوق إلى برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ويبلغ حجم الصندوق 1.5 مليار دولار، وتم تجميدها بعد سيطرة حركة "طالبان" على السلطة في أغسطس.

ولم يذكر المتحدث باسم البنك الدولي تفاصيل بشأن الاقتراح، لكن المانحين للصندوق اجتمعوا واتفقوا على اتخاذ قرار بشأن تحويل الأموال في غضون أسبوع.

ولم تتوفر تفاصيل بشأن الاجتماع، ولم تعلق وزارة الخزانة الأمريكية.

ويواجه سكان أفغانستان البالغ عددهم 39 مليون نسمة اقتصادا متداعيا وشتاء يشهد نقصا في الغذاء فضلا عن فقر متزايد بعد ثلاثة أشهر من سيطرة "طالبان" على الحكم مع انسحاب آخر القوات الأمريكية في نهاية حرب استمرت 20 عاما.

ويقول خبراء إن هذه الأموال ستساعد أفغانستان، لكن لا تزال هناك أسئلة كبرى قائمة، ومنها كيفية إيصال المساعدات المالية لهذا البلد دون تعريض أي مؤسسة مالية تشارك في الأمر لعقوبات أمريكية.