تظاهرة نصرة للحركة الوطنية الأسيرة في الناصرة
فلسطين 48

تظاهرة نصرة للحركة الوطنية الأسيرة في الناصرة

صدى نيوز - تظاهر العشرات عند ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة، مساء الأربعاء، تلبية لنداء "الحراك النصراوي الفلسطيني"، الذي دعا إلى وقفة احتجاجية تحت شعار "أسرانا في خطر"، "دعما ونصرة للأسرى البواسل في معركتهم واضرابهم الشجاع لنيل الحرية"، كما جاء في بيان الحراك.

واستنكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من قمع واعتداء متواصل، خاصة بعد عملية "نفق الحرية"، الأمر الذي دفع بالعديد من الأسرى إلى إعلان الإضراب عن الطعام، من أجل تحسين ظروف اعتقالهم.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات مكتوب عليها: "لا لقمع الأسرى" و"لا لسياسة العزل" و"لا للعقوبات الجماعية"، وأيضا "لا لسياسة الانتقام"، وغيرها من الشعارات المطالبة بالحرية للأسرى.

كما رفع المتظاهرون صورا للأسرى المضربين عن الطعام، وهتفوا شعارات تطالب بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، ووجهوا التحية للأسرى: "ألف ألف تحية لأسرى الحرية".

وسبق هذه الوقفة الاحتجاجية سلسلة من النشاطات الاحتجاجية التي شارك بها الحراك النصراوي الفلسطيني أمام مستشفى "كابلان"، حيث يتواجد الأسير مقداد القواسمة (28 عاما)، المضرب عن الطعام لليوم الـ99 على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري.