الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 10:58
آخر الأخبار
فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى" SadaNews برعاية بنك فلسطين.. حوش الفن يفتتح معرضه الأول تحت عنوان "وما زلنا نخطو نحوها" SadaNews الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله جنوب القدس

بايدن يذكر ترامب 24 مرة في خطاب مدته 17 دقيقة بولاية فيرجينيا (فيديو)

بايدن يذكر ترامب 24 مرة في خطاب مدته 17 دقيقة بولاية فيرجينيا (فيديو)

صدى نيوز - ركز الرئيس الأمريكي جو بايدن على سلفه دونالد ترامب في خطاب ألقاه بولاية فرجينيا أمام تيري ماكوليف المرشح الديمقراطي لمنصب حاكم الولاية.

وذكر بايدن ترامب بالاسم 24 مرة خلال خطاب سريع استمر 17 دقيقة في حديقة بالقرب من البنتاغون في شمال فيرجينيا، في محاولة لاستخدام إرث سلفه لمهاجمة الجمهوري جلين يونغكين منافس تيري مكوليف.

ولم يقم ترامب بحملة لصالح يونغكين ولم يؤيده في السباق، ولكن المنافسة الضيقة المفاجئة في فيرجينيا مع يونغكين أصبحت اختبارا للقوة السياسية لبايدن قبل انتخابات التجديد النصفي العام المقبل وإمكانية إعادة جولة جديدة مع ترامب في السباق الرئاسي عام 2024 والتي تأتي مع تراجع معدلات تأييد بايدن واستطلاعات الرأي حول القضايا الأساسية، حسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وركز سباق فيرجينيا بشكل كبير على بايدن حيث تنخفض معدلات تأييده نتيجة لارتفاع التضخم واختناق سلسلة التوريد في أعقاب الانسحاب الفوضوي من أفغانستان واستمرار أزمة الحدود مع المكسيك وعودة ظهور إصابات COVID-19 الناجمة عن متغير دلتا شديد العدوى.

facebook

وينظر إلى سباق حاكم ولاية فرجينيا ومسابقة حكام الولاية في نيوجيرسي الأسبوع المقبل أيضا، على أنها اختبار لدعم الديمقراطيين الوطنيين.

وانتقد بايدن الرئيس السابق ترامب واتهمه بالتحريض على أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير، كما رفض بايدن موقف ترامب من الانتقاص من شأن وزير الخارجية السابق كولن باول والسناتور جون ماكين بعد وفاتهم.

وبدا بايدن وكأنه يسخر من ترامب الذي تفاخر كثيرا بانخفاض معدلات البطالة قبل جائحة كورونا، قائلا: "دونالد ترامب هو الرئيس الوحيد منذ هربرت هوفر في الثلاثينيات الذي شهد خسارة وظائف أكثر من المكتسبة".

وأفاد بايدن: "يونغكين لن يسمح لدونالد ترامب بالقيام بحملة له في هذه الولاية"، حيث قال "إنه على استعداد للتعهد بالولاء لترامب في السر، فلماذا لا يكون ذلك علنا؟ ما الذي يحاول إخفاءه؟ هل هناك مشكلة في وجود ترامب هنا؟ هل هو محرج؟".