أليك بالدوين يوجه رسالة مؤثرة بعد قتله مصوّرة وإصابة المخرج
منوعات

أليك بالدوين يوجه رسالة مؤثرة بعد قتله مصوّرة وإصابة المخرج

صدى نيوز - أصدر الممثل الأمريكي "أليك بالدوين" بيانا عبر من خلاله عن حالة الصدمة التي يعيشها بعد قتله المصورة السينمائية هالينا هتشينز، وإصابة المخرج جويل سوزا بالخطأ في موقع تصوير "Rust"، الخميس الماضي.

وكتب أليك بالدوين، في البيان الذي نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لا توجد كلمات تعبر عن صدمتي وحزني بشأن الحادث المأساوي الذي أودى بحياة هالينا هاتشينز، الزميلة التي تحظى بإعجاب عميق".

وأضاف الممثل الأمريكي: "أنا أتعاون بشكل كامل مع تحقيقات الشرطة لمعالجة كيفية حدوث هذه المأساة وأنا على اتصال بزوجها، وأقدم دعمي له ولعائلته، قلبي محطم على زوجها وابنها وكل من عرف هالينا وأحبها".

وأوضح مكتب شرطة مدينة "سانتا في" الأمريكية، أن بالدوين أطلق النار من المسدس الذي أدى إلى وفاة هتشينز وإصابة سوزا في موقع تصوير فيلم «Rust»، وهو فيلم مستقل يقوم بالدوين بتمثيله وإنتاجه.

ونقلت مديرة التصوير هالينا هاتشينز، 42 عامًا، عبر مروحية إلى مستشفى جامعة نيو مكسيكو، ولكنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها، بينما نقل المخرج جويل سوزا إلى مركز كريستوس سانت فنسنت الطبي الإقليمي في "سانتا في"، لتلقي العلاج وقد خرج بعد ساعات.

وذكر المتحدث باسم الشرطة "خوان ريوس" أن المحققين أجروا مقابلة مع بالدوين يوم الخميس ثم غادر المبنى، ولم توجه له اتهامات فيما يتعلق بالحادث ولم يلق القبض على أحد، وفقًا لبيان المتحدث، ويظل التحقيق مفتوحًا ونشطًا وهم مستمرون في مقابلة الشهود.

وقال جويل كانو، المحقق في إدارة شرطة سانتا في، إن مساعد المخرج الذي سلّم بالدوين المسدس لم يكن يعلم أنه يحتوي على ذخيرة حية.

وأصدرت شركة الإنتاج «Rust Movie Productions LLC» بيانًا مساء الخميس، قالت فيه: «لقد تضرر طاقم العمل بالكامل بسبب مأساة اليوم، ونرسل أعمق تعازينا لعائلة هالينا وأحبائها، لقد أوقفنا إنتاج الفيلم لفترة زمنية غير محددة ونتعاون بشكل كامل مع تحقيق قسم شرطة سانتا في، وسنقدم خدمات استشارية لكل من له صلة بالفيلم بينما نعمل على معالجة هذا الحدث المروع».

وبالدوين (63 عاما) منتج مشارك في فيلم "راست" الذي تدور أحداثه في كانساس في ثمانينيات القرن التاسع عشر، ويلعب فيه دور "راست"، وهو خارج عن القانون وجدٌ لصبي يبلغ من العمر 13 عاما أدين بجريمة القتل الخطأ.

وأعادت الواقعة للأذهان ذكرى مقتل الممثل الأمريكي براندون لي، ابن بروس لي، عام 1993 وهو في الـ28 من عمره بعد أن أصيب برصاصة من مسدس يُفترض أنه يحوي طلقات فارغة أثناء تصوير فيلم "ذا كرو" أو "الغراب".