الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 07:44
آخر الأخبار
موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها SadaNews الطقس: أجواء خريفية معتدلة وارتفاع على الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "هاكرز" ينشرون تفاصيل شخصية لمئات الجنود الإسرائيليين SadaNews فرنسا تعتزم إغلاق 7 مساجد وجمعيات بحلول نهاية العام SadaNews وفد من "الجهاد" برئاسة النخالة يتجه إلى القاهرة بدعوة مصرية SadaNews مكتب حمدوك يؤكد "إعادته" وقرينته لمقر إقامتهما بالخرطوم SadaNews لبنان.."جورج قرداحي" يثير الجدل بتصريحات تخص اليمن SadaNews أول اتصال هاتفي بين واشنطن وحمدوك بعد إطلاق سراحه

مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا

مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا

صدى نيوز - نشر مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية التابع لجهاز المباحث الجنائية المصرية فيديو، لاعترافات المتهم في قضية غرق مركب مهاجرين غير شرعيين في ليبيا.

وقال محمد محمود محمد إبراهيم الملقب بـ"أبو سمرة" صاحب المركب المنكوب، إنه من مواليد المنصورة 1988، ومتهم بغرق مركب كان على متنه 11 مصريا غرقوا في الحادث".

وأضاف: "تعرفت على أشخاص قالوا لي إنهم يطلعوا أشخاص مصريين إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، فأمنت لهم 51 شخصا وكان حجم المركب من 10 إلى 11 مترا".

وأشار إلى أن "محركا من المحركات توقف وحاول كابتن المركب أن يعيد تشغيله، وعلم الركاب بالأمر، فأصيبوا بالهلع وتدافعوا مما أدى إلى اختلال توازن المركب وانقلابه ليغرق عدد منهم".

وتابع: "في ذلك الوقت ألقى خفر سواحل الزاوية القبض عليهم، وتواصلت معهم وقالوا لي إن هناك 11 شخصا مفقودا منهم شخص توفي".

ومن جهة أخرى، كشف الشبراوي عبد الوهاب الشبراوي أحد الناجين تفاصيل غرق المركب، وقال: "كنا نتعرض للإهانة والضرب أثناء الرحلة إلى إيطاليا".

وأضاف: "كان يتم التعامل معنا على أساس أننا بضاعة يتم تحصيل أموال عليها فقط، وكنا بنركب فوق بعضنا في المركب أثناء رحلة السفر إلى إيطاليا".

وتابع: "خفر السواحل الليبي أنقذنا من الغرق".

وأردف قوله: "تم التواصل مع السفارة المصرية في ليبيا وترتيب عودتنا إلى مصر".