الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 06:14
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

نصائح عند نفاد وقود المركبة وأنت في طريق خارجية

نصائح عند نفاد وقود المركبة وأنت في طريق خارجية

صدى نيوز - ماذا لو أوشك خزان وقود سيارتك على الانتهاء وأنت تسير في طريق خارجية لا تحتوي على محطات تعبئة وقود؟

نقدم لكم عدداً من النصائح التي ربما تساعد في مواجهة هذه المشكلة.

* قُدْ سيارتك بسرعة نحو 65 كليومتر/ الساعة، وهي السرعة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، شرط أن تكون في حدود السرعة المحددة لك على الطريق.

* قُدْ السيارة بقدم خفيفة وحافظ على سرعة السيارة ثابتة ما أمكن.

* افحص ضغط الإطارات، إذ إن الإطارات غير المنتفخة تزيد من استهلاك الوقود.

* يجب عدم الضغط بشدة على دواسة الوقود.

* إيقاف جهاز التكييف للحد من استهلاك الوقود.

* محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن الضغط على الفرامل إلا إذا كنت في موقف خطر، حتى لا تكون مضطر بعد ذلك لزيادة سرعة السيارة بالضغط على دواسة الوقود.

* يرجى اتخذ الجانب الأيمن من الطريق مع إضاءة إشارات التنبيه الضوئية كاملة.

* عندما تكون سرعة السيارة مستقرة فعليك تغيير وضع نقل السرعات إلى وضع "N" أو ما يطلق عليها وضعية المور.

* عند الوصول إلى محطة الوقود عليك اخبار عامل التعبئة أن خزان الوقود فارغ تماماً وأطلب منه تعبئته ببطء حتى لا تختلط الأتربة الموجودة داخل الخزان مع الوقود.