الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 06:58
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة

الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة

صدى نيوز - أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة إرسال 300 ألف جرعة من لقاح فايزر إلى مراكز الوزارة في قطاع غزة ، من ضمن الكمية التي اشترتها الحكومة من شركة فايزر، لاستمرار حملة التطعيم الوطنية.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن شحنة اللقاحات انطلقت اليوم تجاه قطاع غزة، وتضم كذلك مليون محقن خاص باللقاحات.

وأشارت إلى أن مليوني جرعة وصلت إلى وزارة الصحة من أصل 4 ملايين جرعة اشترتها الحكومة من شركة فايزر، حيث ستصل باقي الكمية قبل نهاية العام الجاري وعلى دفعات.

وتابعت د. الكيلة أن رصيد قطاع غزة من اللقاحات المتوفر حالياً في مراكز الوزارة يبلغ 500 ألف جرعة.

وأوضحت أن عدد المطعمين في فلسطين بلغ 1,362,184 مواطناً بنسبة 45.2% من الفئة المستهدفة بينهم 679,821 مواطناً تلقوا الجرعتين من اللقاح بنسبة 22.6% من الفئة المستهدفة، فيما بلغ عدد الجرعات الكلي التي تم إعطاؤها للمواطنين 2,042,005 جرعة.

وأوضحت أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاحات "الجرعة الأولى" في الضفة الغربية بلغ 958,658 مواطناً بنسبة 54.8% من الفئة المستهدفة، بينهم 553,029 مواطناً تلقوا الجرعتين، بنسبة 31.6% من الفئة المستهدفة، أما في قطاع غزة فقد بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات 403,526 بنسبة 31.9% من الفئة المستهدفة، بينهم 126,792 تلقوا الجرعتين من اللقاح بنسبة 10% من الفئة المستهدفة.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ضرورة الإسراع لأخذها لحماية أنفسهم وعائلاتهم، وللخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.