الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 06:45
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

81 ضحية منذ مطلع العام: قتيلان في النقب والناصرة بإطلاق نار

81 ضحية منذ مطلع العام: قتيلان في النقب والناصرة بإطلاق نار

صدى نيوز - قتل شخصان في جريمتي إطلاق نار منفصلتين بفارق ساعات في الناصرة والنقب، فيما أصيب آخرون بجروح متفاوتة في جرائم أخرى ارتكبت في كل من أم الفحم وكفر قاسم.

وفي بئر السبع، قُتل الشاب أحمد إبراهيم الجرجاوي (30 عاما) من شقيب السلام بالنقب وأصيب شاب آخر بجروح وصفت بأنها متوسطة خلال تواجدهما في "مقهى أراجيل بالبلدة القديمة"، حسب بيان صدر عن الشرطة.

وأحيل الضحية والمصاب، على وجه السرعة، إلى مستشفى "سوروكا" لتلقي العلاج، غير أن محاولات إنقاذ حياته باءت بالفشل وأقر الطاقم الطبي وفاته متأثرا بجروحه.

وفي الناصرة، قُتل نعيم سوري (55 عاما)، متأثرا بجروحه الحرجة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في المدينة. وجاء في التفاصيل أن القتيل خرج من السجن قبل 4 شهور، بعدما قضى عقوبة لمدة 19 عاما على خلفية ضلوعه في جريمة قتل.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" بأنه "تلقينا بلاغا عند الساعة 15:34 حول شخص فاقد للوعي في الناصرة، ولم يكن أمام الطاقم الطبي سوى إقرار وفاته في المكان إذ عانى جروحا حرجة في أنحاء جسده".

وقال المضمد نهاد طاطور إنه "لدى وصولنا إلى المكان عثرنا على شخص فاقد للوعي وعانى جروحا حرجة في أنحاء جسده، إذ كان دون نبض وتنفس واضطررنا لإقرار وفاته في المكان".

وفي كفر قاسم، أصيب شاب بجروح خطيرة، جرّاء تعرّضه لإطلاق نار حينما كان يتواجد في شارع السلطاني، بحسب ما أفاد مراسل "عرب 48" في المنطقة، ضياء حاج يحيى.

وأفاد حاج يحيى بأنّ المصاب، يعمل في شركة حراسة في المدينة.

وفي أم الفحم، أُصيب 3 أشخاص في حيّ "عين تينة" في المدينة، جرّاء تعرّضهم لإطلاق نار كذلك.

وقالت الشرطة في بيان، إنها "فتحت تحقيقا بعد تلقي بلاغ حول إطلاق نار صوب عدة أشخاص كان يمكثون في مركبة في أم الفحم".

وذكر البيان أن المصابين، هم زوجان، بالإضافة إلى طفل (6 سنوات) تواجد في المركبة ذاتها، أثناء استهدافها.

ولفت البيان إلى أن الشاب الذي يبلغ من العمر 26 عاما، أُصيب بجراح متوسطة، فيما أُصيبت زوجته التي تبلغ من العمر 19 عاما، بجراح طفيفة.

وبحسب بيان الشرطة، فقد نُقل الشاب والطفل المصاب، إلى مشفى "هعيمك" بمدينة العفولة، لاستكمال تلقي العلاج، فيما أفاد المشفى ذاته في بيان مقتضب، بأن الطفل "في حالة خطيرة للغاية"، مضيفا أنه نُقل "إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية عاجلة".

وتُضاف هذه الجرائم إلى سلسلة لا متناهية من جرائم العنف والقتل في المجتمع العربي، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها وفي ظل تواطؤها مع عصابات الإجرام.

 وفي وقت سابق من اليوم، داهمت قوات من الشرطة الإسرائيلية منازل عدة لمشتبهين بالتورط في أعمال العنف والجريمة في بلدات عربية، واعتقلت 15 مشتبها وصادرت أموالا وضبطت أسلحة؛ إلا أنها لم تردع جريمة القتل القادمة.

جرائم القتل: 6 ضحايا منذ مطلع الأسبوع

وشهدت الناصرة في الأشهر الأخيرة تصاعدا في أعمال العنف والجريمة أسفرت عن إصابات وقتلى بينهم الشابان خالد نخاش (19 عاما) يوم 3 تموز/ يوليو وصديقه محمود سلام (22 عاما) يوم 23 آب/ أغسطس؛ وكلاهما إثر تعرضهما لإطلاق نار.

وقتيل اليوم هو السادس منذ مطلع الأسبوع الجاري إثر جرائم إطلاق نار في المجتمع العربي الذي يشهد استفحالا مقلقا وخطيرا في أعمال العنف وجرائم القتل.

وفي مطلع الأسبوع الجاري وخلال ساعات قُتل الشابان فادي غريفات (24 عاما) من الزرازير وعلاء صرصور (25 عاما) من الطيبة في جريمتي إطلاق نار منفصلتين.

وبعد يوم واحد فقط، قتل الشاب يوسف حسين الشقيلي (30 عاما) من منطقة وادي النعم، الثلاثاء، بعد تعرضه لإطلاق نار داخل سيارة قرب شقيب السلام في منطقة النقب.

وفي الليلة الماضية، قُتل الشاب حسام عثمان (23 عاما) إثر تعرضه لإطلاق نار حينما تواجد داخل سيارة استقلها في شارع "ألنبي" في مدينة حيفا.

81 ضحية منذ مطلع العام الجاري

وبهذه الجريمة ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم إلى 81 قتيلا بينهم 12 امرأة؛ علمًا بأن الحصيلة لا تشمل جرائم القتل في منطقتي القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

وننشر فيما يلي أسماء ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام ولغاية اليوم، وهُم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة)، سعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة، حلمي خضر جربان (77 عاما) من جسر الزرقاء، وليد ناصر (32 عاما) من الطيرة، لؤي إدريس (25 عاما) من طمرة، خالد حصري (35 عاما) من عكا، محمد عدس (15 عاما) من جلجولية، محمد إياد قاسم (27 عامًا) من الطيرة، ليث نصرة (19عاما) ومحمد خطيب (23 عاما) من قلنسوة، عرفات اللداوي من اللد ومنير عنبتاوي (33 عاما) من حيفا (برصاص الشرطة)، عز الدين عمرية (20 عاما) من إبطن، حافظ رمزي صنع الله (26 عاما) وأحمد علي صنع الله (23 عاما) من دير الأسد، سهى منصور (38 عاما) من الطيرة، شافع وصلاح أبو حسين من باقة الغربية، محمد عودة العابسة (الصغايرة) من قرية رخمة (برصاص الجيش)، رمضان أبو لطيف (20 عاما) من رهط، إياد خالد العلي سعيفان (41 عاما) من الناصرة، رونيت عامر حبيش من يركا، حاتم الجاروشي (42 عاما) من الرملة، سند عيسى دحلة (16 عاما) من طرعان، موسى حسونة من اللد (برصاص مستوطن)، رمزي برقيني من الرينة، محمد كيوان (17 عاما) من أم الفحم (برصاص الشرطة)، طارق جعو من أم الفحم، ومحمد توفيق حبوب (40 عاما) من أم الفحم، كمال عبد الكريم أبو غليون (30 عاما) من تل السبع في النقب ونجاح فخري أبو عرار (49 عاما) من عرعرة النقب، يوسف ونوال وريان جاروشي (58 و46 و16 عاما) من الرملة، جميل الزبارقة (30 عاما) من اللد، ميسر عثمان من حيفا، خالد عمر نخاش (19 عاما) من الناصرة، أحمد شادي عيسى (18 عاما) من كفر قاسم، حسن رميحي (56 عاما) وشقيقته صبحية رميحي (43 عاما) من إبطن، بكر ناطور (43 عاما) من قلنسوة، نسيم أبو جابر (25 عاما) من كفر قاسم، صلاح السيد (35 عاما) من حورة، عزات حماد من يافا وسرحان عطا الله (30 عاما) من يركا، الشاب محمد سنجري (25 عاما) من عرابة، روني مصاروة (42 عاما) من الطيبة، الشاب حسام مصراتي (23 عاما) من اللد، امرأة (46 عاما) من الزرازير، أنس سليماني (41 عاما) من حيفا، فادي عبد القادر (38 عاما) من الطيبة، ساهر إسماعيل (50 عاما) من الرامة، لورين معين تفال (28 عاما) من الرملة، محمود سلام (22 عاما) من الناصرة، محمد جابر صوالحة جبارين (18 عاما) من قرية البياضة، إبراهيم ناصر أبو عمرة (30 عاما) من تل السبع، أنس طلال الوحواح (18 عاما) من اللد، عبد العزيز قرمطة (26 عاما) من جلجولية، نور أبو شلوفة (26 عاما) من الرملة، محمد فايز (57 عاما) من حيفا، يوسف تكروري (45 عاما)، خالد سلامة (37 عاما) من قلنسوة، وريم إبراهيم (37 عاما) من ساجور، خالد زواوي (38 عاما) من عكا، أحمد عماش (42 عاما) من جسر الزرقاء، فادي غريفات (24 عاما) من الزرازير، نور صرصور (25 عاما) من الطيبة، يوسف حسين الشقيلي (30 عامًا) من منطقة وادي النعم في النقب، حسام عثمان (23 عاما) من حيفا، نعيم سوري (55 عاما) من الناصرة وأحمد الجرجاوي (30 عاما) من شقيب السلام.