الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 05:45
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

الطيرة: التجمع ينعى الكاتب والمربي تميم منصور

الطيرة: التجمع ينعى الكاتب والمربي تميم منصور

صدى نيوز - شُيّع الجمعة، في مدينة الطيرة، جثمان الكاتب والمربي تميم محمود منصور (82 عاما)، فيما أصدر التجمّع الوطني الديمقراطي- فرع الطيرة، بيانا نعى فيه رحيل قامة وطنية شامخة.

وأُصيب الراحل عصر اليوم بنوبة قلبية، خلال زيارة عائلية في مدينة باقة الغربية، وأقر الأطباء وفاته في مشفى "هيلل يافه" في الخضيرة.

وخرّج الراحل آلاف الطلاب خلال مسيرته التربوية، وخلال تدريسه التاريخ طيلة عقود في الطيرة وخارجها.

وكان من المؤسسين للحركة التقدمية مطلع الثمانينيات، وكذلك التجمع الوطني الديمقراطي، أواسط التسعينيات، كما شغل عضوية اللجنة المركزية والمكتب السياسي للحزب، لسنوات متواصلة.

وقال التجمّع- فرع الطيرة في بيانه: "بقلوبٍ يعتصرها الألم والحسرة، ينعى التجمع الوطني الديمقراطي فرع الطيرة رحيل المُربي الفاضل، القامة الوطنية الشامخة والراسخة في مواقفها وثباتها، ابن الطيرة ومُربي أجيالها المُخضرم المغفور له تميم منصور ’أبا سائد’".

وأضاف البيان: "رحل الأستاذ تميم لتبقى ذكراه بيننا من خلال تاريخه المُشرف، ودوره المتميز في توثيق وإنعاش الذاكرة لمرحلة مهمة كانت من أهم المراحل التي مرت على شعبنا الفلسطيني".

وقد صدرت للراحل، سبعة كتب، وعشرات الدراسات التاريخية، بالإضافة إلى انتظامه في كتابة المقال الأسبوعيّ.