الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 21:47
آخر الأخبار
الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة

"أسواقُ بلا زوار" ... بيت لحم تترنح تحت وطأة "كورونا"

صدى نيوز -  كمدينة أشباحٍ هكذا يبدو المشهد في صباحٍ يومٍ عادي في مدينة بيت لحم بعد نحو عامٍ ونصف على جائحة " كورونا " .

تجار المدينة لم يعد لديهم القدرة على الاستمرار وهم الذين يعتمدون بالدرجة في تجارتهم على الحركة السياحية وبخاصة السياح القادمون من الخارج .

نبيل جقمان وهو صاحب متجر لبيع التحف الخشبية والهدايا حاله كحال العشرات من تجار المدينة واصحاب المحال التجارية بخاصة في منطقة " كنيسة المهد " وهم اليوم تركوا وحيدين كما يقولون لصدى نيوز في مواجهة التداعيات التي فرضتها الجائحة .

اما رئيس بلدية المدينة انطوان سلما فقد وصف الحالة التي وصلت اليها بيت لحم  " بالمدينة المكنوبة " ، مؤكدا ان المدينة بحاجة لوقتٍ طويل للتعافي بخاصة وان ابواب السياحة الخارجية لازالت مغلقة امام القادمين للمدينة من الخارج  .

ووفقا لارقام الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني فقد بلغت خسائر المدينة عام 2020 بلغت خسائر المدينة بسبب قيود السفر التي خلفتها الجائحة نحو مليار دولار، بانخفاض بنسبة 68% عن عام 2019 الذي شهد حالة كبيرة من الرواج السياحي.