الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 14:22
آخر الأخبار
خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض SadaNews إصابات بينها خطيرة إثر انهيار جدار على عمال بكفر كنا (فيديو) SadaNews الحبس سنتين لطالب "ماجستير" قتل جده بالخطأ في الأردن! SadaNews 7 مفقودين فلسطينيين في تركيا خلال أيام SadaNews مذكرة احتجاج أردنية تطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها بالأقصى SadaNews سفارة فلسطين تشارك بحفل تخرج كلية طب الأسنان لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا SadaNews بيت لحم: السجن المؤقت 15 عاما لمدان بتهمة التخابر لجهة معادية SadaNews أول رد من إيران على اتهامات الإمارات أمام الأمم المتحدة

مهندسو فلسطين يعيدون الامل لبيروت ومرفئها

صدى نيوز : صوت مرعب ، سحابة  دخان ، ثم انفجار عظيم  كضربة في مقتل هز العاصمة اللبنانية بيروت في السادس من شهر عام عام 2020 وخلف الكثير من الدمار والمعاناة، إذ أسفر عن آلاف الضحايا والمفقودين، إضافة إلى تدمير آلاف المنازل وترك عشرات الآلاف دون مأوى .
ما ان نهضت بيروت من بين رمادها كما في أسطورة طائر الفينيق ونفضت غبار حزنها وإذ بالإبداع الفلسطيني يتجلى في أبهى صورة بمشروع ترميم يعيد الروح لمرفأ بيروت.
"بيروت المنتجة ما بعد الانفجار " هو المشروع الذي ترجمه روح الإنتاج لبيروت على الورق من قبل مجموعة مهندسي فلسطين من جامعة بيرزيت متغلبين بذلك على فرق عالمية.
وضم الفريق الفلسطيني المهندسين المعماريين آلاء أبو عوض وميس بني عودة وديالا اندونيا ومجد المالكي وجميعهم من خريجي قسم الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت.
مشروع الهندسة المعمارية الذي يقدمه المشروع يمثل "رؤية جديدة ستجعل بيروت عاصمة منتجة تعتمد على إمكاناتها الخاصة.
وما ميز المشروع دون عن غيره هو الحفاظ على الذاكرة الجماعية لبيروت عبر التركيز على إصالة المدينة.
هذا الإبداع الفلسطيني الذي سيسجل في التاريخ ليرفع شعارا أن الشباب الفلسطيني يقف دائما باستعداد على حافة الإبداع ليسير نحو الحلم ونحو الامل .