فيديو صدى

فيديو: خدمة الاتصالات والانترنت في غزة ستتوقف الخميس القادم بسبب نفاد الوقود

صدى نيوز - أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر أن يوم الخميس المقبل، ستتوقف خدمة الاتصالات والإنترنت بالكامل في قطاع غزة، بسبب نفاد الوقود.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الوزارة بالتعاون مع شركات الاتصالات الخليوية والثابتة حول التطورات الكارثية القادمة ومستقبل قطاع الاتصالات في القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ37. 

وخلال المؤتمر أكد سدر أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرا من التداعيات والعواقب الناتجة عن استمرار عدم إدخال الوقود، ما سيؤثر على الاتصال بطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر فيما بينها ومع مراكزها، وقد يتسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم لأماكن الاستغاثة، ما يعني فقدان الكثير من الأرواح، وحرمان أهلنا في غزة بشكل متعمد من حقهم بالاتصال والتواصل، ولا سيما في ظل النزوح والقصف المستمر.

وتابع: أن شركات الاتصالات قامت بإعادة جميع الخطوط المفصولة، وتم منح حزم انترنت ومئات الملايين من الدقائق والرسائل المجانية لجميع مشتركيها في القطاع، بلغت كلفتها أكثر من مليون شيكل بالرغم من حجم الدمار، والخسائر التي تكبدتها هذه الشركات أسوة بمقدرات أبناء شعبنا.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عبد المجيد ملحم أن نفاد غالبية الوقود والقصف المستمر منذ 37 يوما أدى لتدمير البنية التحتية من بينها شبكات الاتصالات، توقف أكثر من 65% من خدمات الاتصالات في قطاع غزة.

ووجه ملحم النداء الأخير قبل توقف خدمة الاتصالات والانترنت في قطاع غزة، قائلاً: هذا نداؤنا الاخير، ستتوقف كافة خدمات الاتصالات والانترنت في غزة في حالة عدم دخول الوقود قبل يوم الخميس المقبل.

وفي ذات السياق أشار الرئيس التقني التنفيذي لشركة أوريدو نعيم نزال أن العدوان المستمر على القطاع أدى لتدمير 70% من خدمات الشركة بشكل كلي أو جزئي، بالإضافة إلى أن كمية الوقود الاحتياطي بدأت بالنفاد.

وأمام التطورات الكارثية وانقطاع الاتصالات، سيصبح من المستحيل وصول نداءات الاستغاثة إلى طواقم الدفاع المدني والإسعاف في قطاع غزة.