فيديو صدى

بنك فلسطين يطلق الحملة الوطنية التوعوية بتعزيز كفاءة الطاقة

صدى نيوز: أطلق بنك فلسطين بالشراكة مع سلطة الطاقة الفلسطينية والموارد الطبيعية ومؤسسة بروباركو الحملة الوطنية التوعوية الهادفة لتعزيز كفاءة الطاقة، تحت شعار "طاقة أوفر..ومستقبل أخضر ومستدام" خلال مؤتمر صحفي، عقده البنك اليوم الخميس في مقره برام الله.

وتهدف الحملة لتوعية المواطنين بضرورة ترشيد الطاقة واستدامتها، لصنع مستقبل بيئي أفضل وآمن للأجيال الحالية والقادمة.

وأكد مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا لصدى نيوز، أهمية مشاركة البنك في توعية المواطنين حول أهمية توفير الطاقة، مشيراً إلى أن دور البنك لا يقتصر على التمويل والدعم الاقتصادي، بل يمتد إلى المشاركة في توفير الأدوات اللازمة للمواطنين كي يتحقق هدف الحملة.

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة الاستدامة في مجلس إدارة بنك فلسطين د.تفيدة الجرباوي لصدى نيوز، إن المشاريع التي يدعمها بنك فلسطين تهتم بالتحول نحو الطاقة الجديدة، وتقدم دعماً للمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، كترشيد استهلاك الكهرباء، وزراعة الأشجار في البلديات والمدارس، لأن هدف البنك ليس ربحياً فقط، وإنما يساهم في أنشطة الاستدامة للحفاظ على البيئة نظيفة.

بدوره، أوضح رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية د.ظافر ملحم لصدى نيوز أن "الحملة موجهة للمواطنين الفلسطينيين لزيادة إدراكهم حول أهمية الاستخدام الأمثل للطاقة المتوفرة لدى شركات التوزيع حتى يتم استثمارها على أكمل وجه، بعيداً عن الاستهلاك الجائر". 

ويولي بنك فلسطين أهمية كبرى لدعم وتعزيز الطاقة البديلة واستدامتها ويظهر ذلك جليا من خلال استثماراته العديدة في مشاريع الطاقة الشمسية ودعمه للمشاريع الريادية الخضراء.